أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – nytimes

 

منذ الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001 ووقوع الهجمات على مركز التجارة العالمي، فكّر صانعو الأفلام، ومنتجو التلفزيون، ومديرو هوليوود، وحتى القيمون على النصب التذكاري والمتحف الوطني في 11 سبتمبر ، في أفضل السبل للتعامل مع المواد التي تعرض الأبراج في مختلف الأفلام.
بالطبع ،ليس فقط الأفراد الذين فقدوا أبنائهم منزعجين من صور الأبراج، التي كانت حتى ذلك اليوم رمزا لنيويورك وقوتها المالية. بالنسبة لأي شخص تقريبًا فهي كافية لتذكر الهجمات، فمن المحتمل أن تثير هذه المشاهد الحزن، حتى اليوم.
وقال المخرج سام ريمي، الذي واجه في عام 2002 تحديًا غير عادي، وهي كيفية إطلاق فيلم “Spider-Man” الذي طال انتظاره، والذي ظهر فيه مشهدًا يقوم فيه البطل بإحباط هروب المروحية تابعة للصوص البنوك عن طريق حبسهم في شبكة هائلة تمتد من البرج الشمالي إلى البرج الجنوبي.
وقال “لم نعتقد أنه كان من الصواب لنا، في منتصف الصيف بعد هذه المجزرة الرهيبة ، أن نظهر مشهدًا يحتوي على هذا الحزن بالنسبة للكثيرين”. وأضاف السيد الريمي أنه كان يفكر في كيفية رؤية أطفال الضحايا لمشاهدة الفيلم. وقال “لا أريد أن أذكرهم في تلك المأساة”.
لم يكن السيد الريمي وحده الذي قام بإخراج مشاهد فيها هذه الأبراج في أعقاب انهيارها مباشرة. فقد قام المخرج في فيلم “The Sopranos” بحذفه ايضاً. وابتداءً من عام 2002.
كما قام مخرجا فيلمي “Kissing Jessica Stein” و “People I Know”، اللذين كانت أفلامهما على وشك العرض الأول عندما بدأت الهجمات بتأجيل إطلاقاتهم حتى يتمكنوا من إعادة تصوير المشاهد التي تصور الأبراج باعتبارها معالم لا تقهر.
كما أوقف منتجو “The Simpsons” أيضًا إعادة بث حلقة 1997 من تظهر فيها الأبراج.
ولكن مع مرور الوقت ، تبدأ أسوأ الجروح بالشفاء. قال المخرج بارت فروندليتش ، الذي لم يحذف عدة لقطات من الأبراج من فيلمه “World Traveler” ، الذي قام ببطولته جوليان مور وبيلي كرودوب: “أعرف أن قلبي يؤلمني عندما أراهم في الصور القديمة”. “إنهم لا يمثلون شيئًا مأساويًا فحسب، بل شيئًا رائعًا عن المدينة أيضًا”.
عرضت السيدة جينيفر ويستفيلدت، التي كانت كاتبة وشريكة في فيلم “Kissing Jessica Stein”، فيلمها في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في 10 سبتمبر (أيلول) 2001 ، قبل ساعات من الهجمات. استذكرت الفرح الذي شعرت به بعد أن حظي فيلمها المليء بمشاهد عن الأبراج بالثناء. استيقظت في اليوم التالي على أخبار الهجمات وقضت الـ 48 ساعة أمام جهاز التلفزيون تبكي وتتواصل مع أحبائها.
وقالت “كل هذه الصور التي كان من المفترض أن تكون جميلة ورومانسية كانت الآن مروعة، والفيلم كان يهدف إلى جعلك تضحك ، وليس صدمة لك.”
أضافت السيدة ويستفيلدت إنها وزملاءها ناقشوا بشدة ما إذا كان مشاهد مركز التجارة ستؤدي الى “إلحاق المزيد من الألم على الناس” ، أو إزالتها وربما “محو أو تشويه التاريخ”. في النهاية ، اختاروا إعادة تصوير مشاهد. إنها تسأل نفسها الآن ما إذا كانت المشاهد الأصلية قد صمدت أمام اختبار الزمن حيث انحسر يأس فقدان الأبراج.
شعر مايكل نوزيك ، منتج فيلم 2002 “الناس الذين أعرفهم”، بطولة آل باتشينو ، بنفس الشعور. وقال:”من الجيد أن ننظر إلى كل الصور الجميلة للمركز التجاري لأنه يشبه تكريمهم أكثر من رعب تذكر هذا الحدث”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كيف ارتكبت القوات الأمريكية خطأً جعلها “غير مستعدة لهجوم 11 سبتمبر”!

افتتاح مركز التجارة العالمي بعد 13 عاما من هجمات سبتمبر