أخبار الآن | بكين – الصين (أ.ف.ب)

استدعت الصين السفير الألماني في بكين، عقب اجتماع بين الناشط من هونغ كونغ جوشوا وونغ، ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بحسب ما ذكر سفير بكين في برلين الأربعاء.

وصرح السفير الصيني وو كين للصحافيين، عقب اجتماع الناشط وون في وزير الخارجية الألماني في برلين الاثنين، أن وزارة الخارجية استدعت السفير في بكين، مضيفاً أن ما “أستطيع قوله هو أن خيبة الأمل كبيرة لدى الجانب الصيني ونحن نحتج بقوة”.

واضاف “سيكون لهذا الحدث تأثير سلبي كبير على العلاقات الثنائية” بين الصين وألمانيا، من دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا القرار إثر لقاء مساء الاثنين، جمع جوشوا وونغ، الذي يسعى إلى حشد تأييد دولي ووزير الخارجية الالماني هايكو ماس.

ويواصل الناشط (22 عاما) زيارة لبرلين تستمر بضعة أيام،إذ التقى مسؤولين سياسيين عديدين، على أن يتوجه بعدها إلى الولايات المتحدة.

وكان نشر مساء الاثنين على تويتر صورة له إلى جانب ماس، خلال أمسية نظمتها صحيفة بيلد الواسعة الانتشار، موضحاً أنه بحث مع الوزير الالماني “الاحتجاجات الراهنة والنضال من أجل انتخابات حرة وديموقراطية في هونغ كونغ”.

وأثار هذا الأمر الثلاثاء، غضب بكين التي اعتبرت أن من غير المقبول “ان تحاول بعض وسائل الاعلام والسياسيين الألمان اجتذاب الاهتمام اليهم باستخدام انفصاليين مناهضين للصين”.

وتشهد هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة التي أعيدت إلى الصين في 1997، حركة احتجاج ضد السلطة التنفيذية منذ حزيران/يونيو على خلفية مخاوف من هيمنة متنامية للحكومة المركزية.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

زعيمة هونغ كونغ: تصعيد العنف لن يحل المشاكل الاجتماعية