أخبار الآن | سيدني – أستراليا (رويترز)

قال مسؤولون يوم الثلاثاء إن مئات الأستراليين في الولايات الشرقية فروا من منازلهم، إذ دمر 140 حريق أجزاءً من ولايتي كوينزلاند ونيو ساوث ويلز.

وأدت رياح قوية إلى اندلاع حرائق في غابات الولايتين الأستراليتين منذ يوم الإثنين، إذ خرجت النيران عن السيطرة في بعض المناطق، مما أدى إلى تدمير آلاف الأفدنة من الأراضي.

وأبلغت كاترينا كارول، مفوضة شرطة كوينزلاند، الصحفيين أن ما لا يقل عن ثمانية من هذه الحرائق مشبوهة وسيتم التحقيق فيها.

وأضافت: “بعض الحرائق كانت ممكن أن تلحق الأذى ببعض الأطفال، ومن الواضح أن العواقب وخيمة نتيجة لذلك، إذ أن بعضهم كان هادفًا وخبيثًا”.

في ولاية، كوينزلاند، الشمالية الشرقية وحدها، أدى انخفاض مستويات الرطوبة والرياح الشديدة والغطاء النباتي إلى 85 حريقًا دمر أو ألحق أضرارًا بـ 84 منزلاً في جميع أنحاء الولاية، وفقًا لمسؤولي خدمات الإطفاء.

وقالت جاكي تراد، رئيسة وزراء كوينزلاند بالنيابة، للصحفيين إن هناك أكثر من 400 شخص في مراكز الإخلاء. وأضافت أنه لا يوجد أحد ميت أو مفقود.

وقالت “بصرف النظر عن ساحل صن شاين كوست، ما زلنا نشهد حرائق في جميع أنحاء الولاية”.

في ولاية نيو ساوث ويلز المجاورة ، كان رجال الاطفاء يقاتلون حوالي 55 حريقًا حيث تم تدمير حوالي خمس عقارات، وفق ما ذكرته دائرة إطفاء الحرائق الريفية في نيو ساوث ويلز يوم الاثنين.

وبدأت حرائق الغابات في وقت مبكر عن المعتاد في ربيع نصف الكرة الجنوبي. وقال مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي إن الرياح ستزداد على مدار اليوم الثلاثاء، لكن تهديدات الحرائق يجب أن تخف يوم الأربعاء.

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد: 

عشرات الحرائق تحتدم في غابات ساحل أستراليا الشرقي وتدمر 21 منزلا