أخبار الآن | جزر الباهاما – foxnews

 

ارتفع عدد الأشخاص الذين قتلوا في إعصار دوريان، الذي ضرب المنطقة كعاصفة خطيرة من الفئة الخامسة ، واستمر لأكثر من يوم ونصف الأسبوع الماضي.
حذر المسؤولون من أن عدد الوفيات من المحتمل أن يزداد مع قيام الطواقم بتفتيش المناطق المدمرة في شمال جزر الباهاما ، وخاصة تلك التي غطتها الفيضانات والحطام.
كما قتل خمسة أشخاص على الأقل في جنوب شرق الولايات المتحدة وواحد في بورتوريكو بسبب الإعصار.
وهزت رياح دوريان العاتية والأمطار الغزيرة جزر الباهاما الكبرى وجزر أباكو ، والتي كانت معروفة بمراسيها وملاعب الغولف والمنتجعات.
وقال الرائد كلارنس إنغرام ، قائد فرقة الإنقاذ في جزر الباهاما :”إن بعض المباني كانت مغمورة بالمياه”.
وأضاف إنجرام “هناك مبانٍ جرفتها الرياح تمامًا. إنه أمر لا يصدق ، ومقدار الأضرار التي حدثت هناك ، بالطبع ، الأشجار والسيارات وجميع الأشياء الأخرى التي تحطمت”.
قال مسؤولون في جزر الباهاما  إنهم تلقوا عددًا “هائلاً” من المكالمات من الناس في المنازل التي غمرتها المياه. المتصلون الذين يحاولون العثور على أحبائهم تركوا رسائل مع محطات الإذاعة المحلية.
ومنذ ذلك الحين ، أعلنت الحكومة عن خط هاتفي ساخن يمكن للمواطنين الاتصال به للإبلاغ عن أفراد الأسرة المفقودين.
سرعان ما بدأت الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي في التعامل مع الأزمة الإنسانية التي تتكشف في أعقاب أقوى إعصار سجل على الإطلاق في جزر الباهاما .
كما استجاب أكثر من 900 من أفراد الشرطة والجيش في جزر الباهاما للمساعدة في الإغاثة من الإعصار ، وفقًا للحكومة ، التي أضافت أن “أعدادًا كبيرة من قوات الأمن” من بريطانيا العظمى والولايات المتحدة تساعد في عمليات البحث والإنقاذ.
وقال مسؤولون إن حوالي 120 من أفراد الأمن الجامايكي وصلوا إلى جزر الباهاما مساء السبت ، ومن المتوقع أن يصل 100 جندي من ترينيداد وتوباغو يوم الأحد لتقديم المساعدة.
في غضون ذلك ، قالت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ أن مسؤولي حماية المستهلك يحققون في “حوادث ارتفاع الأسعار”.
وقال مسؤولو الطيران المدني أيضا إنهم يتأكدون من أن الطائرات المعتمدة التي تقدم المساعدات يمكنها الطيران إلى الجزر الأشد تضررا وتقييد المجال الجوي على تلك المناطق المدمرة لمنع وقوع الحوادث.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الأمم المتحدة تحذر من تدهور “ظروف الحياة” في الباهاما بعد إعصار دوريان

إعصار دوريان يصل إلى الأراضي الكندية – مطبخ أخبار اليوم