أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على النظام الإيراني أثرت على حزب الله اللبناني.

وأوضح بومبيو، في مقابلة مع شبكة “ABC”، أن العقوبات التي تفرضها أمريكا على النظام الإيراني وأذرعه، أثرت على حزب الله والميليشيات الشيعية في العراق، بحسب تعبيره، معتبراً أن ذلك من مهمة الولايات المتحدة.

وأضاف: “هذه مهمتنا.. هم يصارعون من أجل الحصول على مصادر”.

وفي شأن آخر، أشار بومبيو إلى أنه لو استمرت واشنطن في الاتفاق النووي الإيراني، لكانت طهران عرفت طريقها لنظام تصنيع القنبلة النووية، بحسب قوله.

وأوضح بومبيو، أنه لهذا السبب انسحبنت الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي، “ولهذا السبب عملنا على الإضرار بالاقتصاد الإيراني”.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أنّ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعتقد أن الاقتصاد الإيراني سينكمش بنحو 10 إلى 12% العام القادم، مضيفاً أن ذلك “سيعرقل قدرتهم على العمل ببرنامج الصواريخ”.

ونوه بومبيو إلى أنّ “الهجمات الإرهابية حول العالم، زادت بعد الاتفاق النووي الإيراني”.

وفيما يتعلق بالتفاوض مع إيران، قال بومبيو إن الرئيس ترامب أكد مراراً أنه مستعد للتفاوض مع الحكومة الإيرانية، ومستعد للقاء الرئيس روحاني دون أي شروط مسبقة، موضحاً أن واشنطن لا تريد عنفاً ولا تريد حرباً مع إيران، وما تريده هو أن يوقف النظام الإيراني جهوده في كل أنحاء العالم لتعريض الأمريكيين للخطر.

وشدد على أن “إيران لن تمتلك سلاحاً نووياً على مرأى من الرئيس ترامب”.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

بومبيو يؤكد أن واشنطن تريد “التزاماً جدياً” من طالبان لاستئناف المفاوضات