أخبار الآن | اليابان – reuters

توقعت هيئة الأرصاد الجوية باليابان أن تجتاح طوكيو رياح مدمرة تصل سرعتها إلى 216 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة خلال الليل مما دفع السلطات الى إلغاء بعض خدمات القطارات والرحلات الجوية.
وقد أطلق على هذا الإعصار إسم فاكساي، ومن المتوقع أن يؤدي إلى هطول أمطار يبلغ ارتفاعها 300 مليمتر خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة.

وقالت على موقعها الإلكتروني:”قد تشتد الرياح والأمطار فجأة لتسبب عواصف عاتية في البحر وهناك احتمال هبوب رياح تحطم الرقم القياسي في العاصمة ومناطق أخرى”.
كما لأعلنت شركة خطوط السكك الحديدية المركزية باليابان إنها ستلغي أو تعلق نحو 50 من خدمات القطار الرصاصة بين طوكيو وأوساكا من الساعة 0900 بتوقيت جرينتش وحذرت من احتمال حدوث عمليات تأخير إضافية وتغييرات في وجهات الرحلات بسبب العاصفة.

وفي السياق عينه، قالت شركة الخطوط الجوية اليابانية إنها ألغت نحو 20 رحلة من وإلى مطاري طوكيو يوم الأحد وحذرت من حدوث مزيد من عمليات الإلغاء والتأخير.
وقالت شركة إيه.إن.إيه هولدنجز إنها ألغت كل الرحلات الجوية يوم الأحد إلى جزيرة هاتشيجوجيما الصغيرة الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر جنوبي طوكيو وأضافت أن بعض الرحلات من وإلى طوكيو ربما تؤجل أو تلغي يومي الأحد والاثنين.

كما أن هناك تخوف من أن تؤدي الرياح عالية السرعة إلى سقوط خطوط الكهرباء وإلحاق الأضرارا بالمنازل في حين قد تؤدي الأمطار الغزيرة إلى فيضانات وانهيارات أرضية.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

عشرات الجرحى في اصطدام بين قطار وشاحنة قرب طوكيو

واشنطن تحضّ سيول وطوكيو على تنحية خلافاتهما