أخبار الآن | الصين – breitbart

 

زعمت وسائل الإعلام الحكومية الصينية يوم الجمعة أن ألمانيا قد أعربت هذا الأسبوع عن دعمها لأساليب بكين المعادية للمسلمين في شينجيانغ.
وجاء هذا الادعاء ، الذي قدمته وكالة أنباء الصين (شينخوا) ، عندما وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في بكين يوم الجمعة.
وسافرت ميركل إلى بكين وسط دعوات لها لاتخاذ موقف أكثر صرامة فيما يتعلّق بحقوق الإنسان في الصين.
تؤكد الولايات المتحدة والأمم المتحدة أن الصين أجبرت ما لا يقل عن مليون شخص من الإيغور وغيرهم من الأقليات الإسلامية على الانضمام إلى معسكرات الاعتقال في شينجيانغ ذات الأغلبية المسلمة. تصر الصين على أن المعسكرات هي مجرد “مراكز تدريب تعليمي ومهني” تهدف إلى مكافحة الإرهاب والتطرف الديني.
ذكرت وكالة انباء الصين (شينخوا) ان وفدا صينيا من شينجيانج اختتم زيارة استغرقت أربعة أيام إلى ألمانيا يوم الخميس قبل زيارة ميركل لبكين. التقى الوفد مع مسؤولين من وزارة الداخلية في ولاية بافاريا في ميونيخ يوم الاثنين.
خلال الاجتماع ، قال المسؤولون الألمان إن مكافحة الإرهاب والتطرف من خلال البرامج التعليمية والمهنية “ممارسات قوية” ، حسبما ذكرت شينخوا.
كما أظهر تقرير أعدته شينخوا أن المسؤولين الألمان اعتبروا أن معسكرات اعتقال المسلمين في الصين هي بالفعل “برامج تعليمية وتدريب مهني” ، على الرغم من شهادات الناجين من هذه المعتقلات التي تُفيد بأن المسؤولين الصينيين يرتكبون التعذيب في “المراكز”.
تواجه ألمانيا تحدي الموازنة بين مخاوف حقوق الإنسان والمناقشات الاقتصادية مع الصين ، أحد أكبر الشركاء التجاريين للإتاد الأوروبي الأوروبية.
وسق أن عارضت برلين سوء معاملة المسلمين في شينجيانغ. حيث انضمت إلى الولايات المتحدة في إدانة الصين بسبب احتجاز المسلمين في شينجيانغ خلال اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي في يوليو (تمّوز).
ووفقًا للولايات المتحدة ، فإن الصين تُعرض المحتجزين المسلمين لمختلف انتهاكات حقوق الإنسان ، بما في ذلك التعذيب. وقد صممت معسكرات إعادة التثقيف المزعومة للقضاء على الهويات الدينية والعرقية للسجناء واستبدالهم بالولاء للحزب الشيوعي الصيني.
تزعم الصين أن المنشآت عبارة عن مراكز تطوعية مهنية وتدريبية تهدف إلى مكافحة التطرف الديني والإرهاب.
ومن المفارقات أن الصين اتهمت الهند بمحاولة تنفيذ “تطهير عرقي” في كشمير.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بومبيو يؤكد أن واشنطن ستدافع عن أقلية الإيغور في الأمم المتحدة

الصين اخترقت شركات الاتصالات الآسيوية للتجسس على المسافرين من الإيغور