أخبار الآن | سوريا – bloomberg

نشر موقع “بلومبرغ” الأمريكي تقريراً كشف فيه أن “الجيش الروسي يقوم بدمج المرتزقة الذين عينهم رجل الأعمال المعروف بلقب”طاه بوتين”، ويدعى يفغيني بريغوجين، ضمن هجومه المخطط لمساعدة جيش النظام السوري لاستعادة آخر معقل له”.

ولفت التقرير إلى أنّ “المئات من المقاتلين الروس المرتزقة، الفاغنر، يتجمعون بالقرب من مدينة إدلب شمال غرب سوريا لشن هجوم واسع النطاق من المتوقع أن يبدأ في غضون أسابيع”.

وأوضح التقرير أنّ “القوات السورية بدعمٍ روسي، تستعد للهجوم النهائي على ادلب”، موضحاً أنّ “الخطة التي تمّ تجهيزها تتضمن وحدات عسكرية مزودة بدبابات مكونة من 50 رجلاً تدعمها القوة الجوية الروسية، وتهدف إلى أن يعمل هؤلاء المرتزقة الجنود مع قوات النظام السوري، على إنشاء ممرات هروب للمدنيين”.

وأوضح التقرير أنّ “هؤلاء المرتزقة سيشاركون بعد ذلك في القتال من شارع إلى آخر لتطهير المدينة المكتظة بالسكان والتي تضم آلاف المقاتلين المرتبطين بتنظيم القاعدة، والعملية إذا مضت قدما، قد تستغرق شهوراً”.

وبحسب الموقع، فقد أشار لأليكسي مالاشينكو، كبير المحللين لدى “حوار الحضارات”، وهي مجموعة بحثية مقرها برلين، إلى أنّ ” تمكن النظام السوري بتمويل من روسيا بإنهاء أسوأ حرب أهلية دامت ثماني سنوات، من شأنه أن يمهد الطريق لبدء جهود المصالحة وإعادة الإعمار، وإذا استعاد الأسد السيطرة الكاملة على إدلب، فلن يكون هناك أي حديث عن الإطاحة به، وسيكون ذلك إنجازاً كبيراً – بالنسبة له ولروسيا”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيلتقي مسؤولين إيرانيين