أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC – reuters

عثرت السلطات في ميناء فليكستو شرق أنكلترا، على ما يقرب من 1.3 طن من الهيروين بقيمة 120 مليون جنيه أسترليني.

واستطاع ضباط المخابرات الوطنية الأمريكية (NCA) من اكتشاف المخدرات المخبأة في المناشف على متن سفينة حاويات، كانت رست الأسبوع الماضي، في ميناء فليكستو.

وبحسب “رويترز”، تمّ التأكد من أنّ الهيروين كان على متن السفينة، عندما رست في المملكة المتحدة، علماً أنها كانت في طريقها إلى أنتويرب في بلجيكا.

وعمد الضباط إلى إزالة المخدرات وأعادوا الحاوية إلى السفينة، قبل إنتقالها إلى أنتويرب. وعلى إثر العملية، تمّ إلقاء القبض على 4 أشخاص بعد نقل الحاوية إلى روتردام.

وفي 2 أغسطس/آب الماضي، تمّ العثور على 400 كيلوغرام من الهيرويين، بقيمة 40 مليون جنيه أسترليني في ظروف مماثلة على في حوض السفن في فيلكستو.

وبحسب “BBC”، فإن “المخدرات صنعت في باكستان”، وقد وصفت عملية المصادرة للهيروين في المملكة المتحدة بأنها الأكبر على صعيد أوروبا.

وأشار مات هورن، نائب مدير التحقيقات في الوكالة الوطنية للجريمة أنّ “حجم هذه الشحنات وغيرها من الشحنات الأخيرة يدل على حجم التهديد الذي نواجهه”. وقال: “يمكننا أن نكون على يقين من أن بعض هذه العقاقير قد تم بيعها في نهاية المطاف في المملكة المتحدة، مما أشعل مستويات عالية من العنف والاستغلال”.

مصدر الصورة: GETTY (تعبيرية)

للمزيد: 

واشنطن تصدر أوامر بإجلاء ملايين السكان مع قرب وصول الإعصار دوريان