أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية (يونهاب)

يزور وزير خارجية الصين “وانغ يي” بيونغ يانغ لعقد محادثات مع نظيره الكوري الشمالي وسط توقعات بأن الجانبين قد يناقشان زيارة محتملة للزعيم الشمالي كيم جونغ-أون للصين.

غادر “وانغ يي” مطار بكين الدولي برفقة مسئولي الوزارة ومن ضمنهم المتحدث باسمها “هوا تشونيغ”.

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة الماضي أن “وانغ” سيغادر البلاد يوم الاثنين في زيارة إلى الشمال تستغرق 3 أيام، بدون تقديم تفاصيل أخرى.

كما أفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية يوم السبت الماضي بأن “وانغ” سيزور البلاد “في وقت قريب” بدعوة من “ري يونغ-هو” وزير خارجية كوريا الشمالية.

وتتزامن زيارة “وانغ” مع تكثيف الشمال لانتقاداته للولايات المتحدة وسط جمود طويل الأمد في المحادثات النووية. وصرحت النائبة الأولى لوزير خارجية بيونغ يانغ “تشوي سون-هي” يوم السبت الماضي بأن التوقعات بإجراء المحادثات بدأت تتلاشى تدريجيا.

وأفاد مصدر في بكين في وقت سابق بأن “وانغ” قد يلتقي كيم خلال زيارته لبيونغ يانغ، مضيفا أن زعيم كوريا الشمالية قد يزور الصين في مقابل زيارة الرئيس الصيني “تشي جين بينغ” إلى بيونغ يانغ في يونيو الماضي، علما بأن كيم زار الصين أربع مرات منذ مارس من العام الماضي لإجراء محادثات مع “تشي”.

دأبت كوريا الشمالية والصين على استعراض علاقتهما القوية منذ رحلة تشي إلى الشمال في يونيو الماضي والتي تعد أول زيارة لزعيم صيني للشمال منذ 14 عامًا.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

كوريا الشمالية تعزيز دور كيم جونغ أون بتغيير دستورها