أخبار الآن | برلين – ألمانيا (رويترز)

أعلنت حديقة حيوانات برلين يوم الاثنين ولادة أول صغيرين لباندا عملاقة في ألمانيا وأن الأم منغ منغ تعتني جيدا بالتوأمين الورديين اللذين لا يشبهان الأبوين بفرائهما الأبيض والأسود.

وذكرت الحديقة أن الأم وضعت الصغير الأول فور ولادته على بطنها ومنحته الدفء بكفيها الكبيرين وفرائها الناعم. وولد صغيرها الثاني في غضون ساعة.

وقالت الحديقة ”مساء السبت ارتفع عدد حيوانات الباندا في برلين إلى مثليه مع ترحيب ألمانيا بأول مواليد للباندا على الإطلاق.. اثنان منهم!“. وأضافت أن الأم والصغيرين في صحة جيدة.

ويعيش والد الصغيرين جياو تشينغ أيضا في الحديقة.
وعادة ما تعتني حيوانات الباندا التي تنجب توأمين بصغير واحد فقط، لذا تدعم الحديقة منغ منغ، التي تبلغ من العمر ست سنوات، بقوة في رعاية الصغيرين وتستعين بخبراء من قاعدة تشنغدو لأبحاث تربية الباندا العملاقة بالصين.

وقال مدير حديقة حيوانات برلين الطبيب البيطري أندرياس كنيريم إن كل صغير باندا جديد يعد مساهمة مهمة في الحفاظ على هذا النوع مع وجود 1864 باندا عملاقة بالغة فقط تعيش في بيئتها الطبيعية.

ويبلغ وزن الصغيرين 186 و136 جراما ولم يتحدد جنسهما بعد.
كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الصيني شي جين بينغ قد رحبا بوصول منغ منغ وجياو تشينغ إلى حديقة برلين خلال مراسم في 2017 في إطار اتفاق إقراض.

ويقضي الاتفاق بعودة أي صغار يولدون إلى الصين عندما لا يصبحون بحاجة لأمهم. لكن برلين الآن تحتفل.

وفي هذه الأثناء يمضي الباندا الأب جياو تشينغ، الذي يبلغ عمره تسع سنوات، وقته في الاسترخاء ومضغ أعواد البامبو ولا يشارك في رعاية الصغار.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

حديقة حيوانات تحتفل بعيد ميلاد اثنين من حيوانات الباندا