أخبار الآن | صقلية – إيطاليا (وكالات)

أدى انفجار مذهل لبركان إيطالي يوم الأربعاء إلى دفع السكان المحليين والسائحين للهروب بحثاً عن ملجأ آمن لتجنب رش الصخور والرماد.

وتسبب ثوران بركان سترومبولي، على جزيرة صغيرة قبالة ساحل صقلية إلى تصاعد أعمدة ضخمة من الدخان في السماء.

وذكر رجال الاطفاء أن حرائق الغابات اندلعت على نطاق واسع ، وذكرت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية أن الحمم البركانية والرماد امتدت إلى البحر.

وقال المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء والبراكين إن الانفجار يمكن أن يصنف على أنه “حدث متضخم” وينتج تدفق البيروكلاستيك – خليط سريع الحركة من الغاز والصخور والرماد البركاني – على بعد عدة مئات من الأمتار في البحر. وأضاف أن أعمدة الدخان وصلت إلى ارتفاع 2 كم (1.2 ميل).

 

كانت إيلينا شيرا ، البالغة من العمر 19 عاماً من باليرمو ، صقلية ، على متن مركب شراعي عندما انفجر البركان.

وقالت إيلينا: “كنا نبحر على مسافة آمنة حسب المرسوم ، عندما سمعنا فجأة صوتًا قويًا ورأينا سحابة سوداء كبيرة تخرج من فوهة سترومبولي تتدفق إلى البحر”.

 

 

وقال شيرا: “قمنا على الفور بزيادة سرعة القارب إلى أقصى الحدود ، رغم أنه زورق شراعي ، إلا أن السرعة كانت محدودة. ثم وصلت السحابة إلى البحر وبدأت تتقدم بسرعة نحونا”. “في تلك اللحظة اندلعت حالة من الذعر لأنه كان لدينا سحابة على بعد أمتار قليلة خلفنا، ولكن بفضل والدي الذي كان معنا تمكنا من الهرب في الوقت المناسب لأنه بعد ذلك بدأت السحابة في الارتفاع مرة أخرى.

 

 

مصدر الصورة: رويترز

اقرأ المزيد:

مشاهد مرعبة لثوران بركان سترومبولي في إيطاليا