أخبار الآن | موسكو – روسيا (وكالات)

حصت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية مشاركة 882 شخصاً في رقصة على أنغام موسيقى المارياتشي، السبت، في مدينة غوادالاخارا “غرب المكسيك”، مؤكّدةً أن الحدث هو أكبر رقصة فلكلورية في العالم.

وسجّل هذا الرقم القياسي الجديد، في إطار اللقاء الدولي للمارياتشي في غوادالاخارا، حيث ضرب الرقم القياسي السابق من هذا النوع سنة 2011 مع مشاركة 457 شخصاً.

وذكر كارلوس تابيا موفد موسوعة “غينيس”: “إنه تمّ التركيز على جانبين في غاية الأهمية: أولاً أن يكون كلّ المشاركين قد رقصوا بلا توقّف لمدّة 5 دقائق على الأقلّ ومن دون الخروج من الساحة، وثانياً أن تكون خطواتهم متناسقة، وأخذنا أيضًا في الحسبان الأزياء المختارة”.

وقد تجمّع الراقصون، وهم أغلبيتهم من مدارس الرقص الفلكلوري، تحت أشعّة الشمس الحارقة في ساحة التحرير في وسط غوادالاخارا عاصمة ولاية خاليسكو.

وقال خافيير أورندين رئيس غرفة التجارة في غوادالاخارا القيّم على هذا الحدث: “الرقم القياسي السابق كان من نصيبنا، ويبرز هذا الإنجاز الجديد الجهود التي نبذلها لنشر تقاليدنا في أوساط الشباب”.

وارتدت النساء في هذه المناسبة فساتين متعددة الألوان، في حين اختار الرجال أزياء “تشارو” التقليدية التي تعود إلى القرن الـ 16 والمؤلفة من قبّعة كبيرة وملابس مطرّزة.

وفي رصيد اللقاء الدولي للمارياتشي في غوادالاخارا 11 إنجازاً في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

المكسيك تعيد إحياء لعبة تقليدية قديمة