أخبار الآن | فرنسا – dailymail

 

قام رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون بوضع قدمه على قطعة أثاث أثناء زيارته إلى قصر الإليزيه، مقر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مما أثار موجة من الإستياء.
وبعد انتشار صورة لجونسون بهذه الوضعية، وصف مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء بأنه “مهرج” و “محرج” و “متكبر”.
من بين هؤلاء الذين عبروا من غضبهم على الإنترنت ، كان رئيس تحرير موقع politics.co.uk، السيد Ian Dunt، الذي كتب الشهر الماضي معلقاً على وصول جونسون إلى رئاسة الوزراء كقال بعنوان: “الفتيان الصغار ، دعنا نشجعه”.

Britain's Prime Minister Boris Johnson (R) places his foot on the table during a meeting with French President Emmanuel Macron (L) at the Elysee Palace in Paris, France, on August 22, 2019. - British Prime Minister is visiting Paris, a day after Berlin offered a glimmer of hope that an agreement could be reached to avoid a chaotic "no deal" Brexit. On the second leg of his first foreign visit since taking office, he will meet the French President at the Elysee palace to press home his message that elements of the UK's impending divorce from the European Union must be renegotiated. (Photo by Christophe PETIT TESSON / POOL / AFP)

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (إلى اليمين) يضع قدمه على الطاولة أثناء اجتماعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (يسارًا) في قصر الإليزيه في باريس ، فرنسا ، في 22 أغسطس 2019.(Photo by Christophe PETIT TESSON / POOL / AFP)

ومع ذلك ، يظهر شريط فيديو للحدث الرئيس الفرنسي وهو يضحك ويمزح مع جونسون مباشرة قبل التقاط الصورة.
في المقطع ، يمكن مشاهدة ماكرون وهو يشير إلى أنه يمكن استخدام الطاولة كمسند للأقدام إذا رغب السيد جونسون في رفع قدميه.
يشير الرئيس الفرنسي حتى إلى حذاء جونسون وينقر على الطاولة ، قبل أن يستجيب رئيس الوزراء لتجربة ذلك، ثم يلوح للمصورين الصحفيين الذين حضروا اللقاء.
وقال بوريس جونسون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي ماكرون من أمام قصر الإليزيه، اليوم الخميس: “نريد أن يتم الخروج من الاتحاد الأوروبي بشكل منسجم من أجل الحفاظ على مصالح شركاتنا”.

French President Emmanuel Macron (L) and Britain's Prime Minister Boris Johnson (R) speak during a meeting at the Elysee Palace in Paris on August 22, 2019. - British Prime Minister is visiting Paris, a day after Berlin offered a glimmer of hope that an agreement could be reached to avoid a chaotic "no deal" Brexit. On the second leg of his first foreign visit since taking office, he will meet the French President at the Elysee palace to press home his message that elements of the UK's impending divorce from the European Union must be renegotiated. (Photo by Christophe PETIT TESSON / POOL / AFP)

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (يسار) ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (إلى اليمين) يتحدثان خلال اجتماع في قصر الإليزيه في باريس في 22 أغسطس 2019. (Photo by Christophe PETIT TESSON / POOL / AFP)

وأضاف “نريد الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في كل الأحوال من خلال اتفاق أو من دون اتفاق”.
وطمأن جونسون الرئيس الفرنسي بأن المملكة المتحدة لن تضع نقاط تفتيش على حدودها ومنها الحدود الإيرلندية”.

وأضاف “أنا على ثقة بأن الرئيس ماكرون سيدافع ويحمي المواطنين البريطانيين في فرنسا كما سنفعل نحن مع المواطنين الفرنسيين في بريطانيا”.
ومن ناحيته، قال قصر الإليزيه في وقت لاحق إن المحادثات كانت “بناءة” و”شاملة”.

French President Emmanuel Macron (R) gestures as he delivers a speech to the press next to Britain's Prime Minister Boris Johnson (L) prior to their meeting at The Elysee Palace in Paris on August 22, 2019. - British Prime Minister Boris Johnson is visiting Paris, a day after Berlin offered a glimmer of hope that an agreement could be reached to avoid a chaotic "no deal" Brexit. On the second leg of his first foreign visit since taking office, Johnson will meet his French counterpart at the Elysee palace to press home his message that elements of the UK's impending divorce from the European Union must be renegotiated. (Photo by GEOFFROY VAN DER HASSELT / AFP)

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (يمين) يلقي خطابًا أمام الصحافة إلى جانب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (يسار) قبل اجتماعهما في قصر الإليزيه في باريس في 22 أغسطس 2019.(Photo by GEOFFROY VAN DER HASSELT / AFP)

مصدر الصورة:  AFP

للمزيد:

أول خسارة لحزب المحافظين بعد تولي بوريس جونسون منصبه

مختارات: صور بوريس جونسون والملكة اليزابيث تبرز على ”فيسبوك“