أخبار الآن | باريس – فرنسا (أ.ف.ب)

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الجمعة، إن مقترحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمحاولة إحراز تقدم في الأزمة حول الاتفاق النووي الإيراني تسير في الاتجاه الصحيح، غير أنه يتعين بذل المزيد من الجهود.

وقال ظريف في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” بعد لقاء مع ماكرون في باريس، إن “الرئيس ماكرون قدم اقتراحات الأسبوع الماضي إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، ونعتقد أنها تسير في الاتجاه الصحيح رغم أننا لم نصل بعد إلى مبتغانا بالتأكيد بحسب قوله.

وأوضح ظريف أنه أجرى محادثات جيدة مع ماكرون.

وعقد اللقاء بين ظريف وماكرون عشية قمة مجموعة السبع التي تعقد لثلاثة أيام في بياريتس جنوب غرب فرنسا، بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومن المتوقع أن يكون الملف النووي الإيراني من مواضيع البحث الرئيسية خلالها.

وتصاعد التوتر حول البرنامج النووي الإيراني في الأشهر الماضية بعد انسحاب ترامب من الاتفاق الذي تم التوصل إليه عام 2015 وأعاد فرض عقوبات على إيران، وردت طهران على ذلك بوقف التزامها ببعض بنود الاتفاق.

وتحاول إيران الضغط على الأوروبيين الساعين للحفاظ على الاتفاق، لحملهم على اتخاذ تدابير تمكنها من الالتفاف على العقوبات الأمريكية التي تضرّ باقتصادها.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

بعد العقوبات على ظريف.. هذا ما طالبت به إيران الأمم المتحدة