أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالرد على الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها بكين، فيما أمر الشركات الأمريكية بإيجاد بديل عن الانتاج في الصين، في خطوة تدل على دعوته لمقاطعة بكين.

وكتب ترامب في حسابه على “تويتر” “سأرد على التعريفات الصينية بعد ظهر هذا اليوم، بموجب ذلك، نأمر الشركات الأمريكية الكبرى أن تبدأ على الفور في البحث عن بديل للصين، بما في ذلك إحضار شركاتها إلى الوطن لصنع منتجاتها في الولايات المتحدة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلاً: “نحن لا نحتاج الصين، وبصراحة، فنحن سنكون أفضل حالاً بكثير دونهم”.

وبحسب القانون الأمريكي، لا يمكن لترامب أن يجبر شركات بلاده على أن تتخلى عن الصين، ولم يقدم الرئيس أي تفاصيل بشأن الطريقة التي سينفذ بها وعيده.

واستبعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إمكانية أن يواجه الاقتصاد الأمريكى حالة ركود يتكهن بها بعض المحللين بناء على مؤشرات مالية، مؤكداً أنه سيدرأ بنفسه أى تدهور فى اقتصاد بلاده.

وقال ترامب، في حسابه على “تويتر”، الجمعة: “الاقتصاد قوي وجيد، رغم أن إعلام الأخبار الزائفة جنباً إلى جنب مع شريكه الحزب الديمقراطى، يعمل على مدار الساعة على إقناع الناس بأننا سنتجه قريباً نحو ركود”.

وأوضح ترامب: “أنهم على استعداد لخسارة ثروتهم أو جزء كبير منها، فقط من أجل احتمالية الفوز بالانتخابات.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن ذلك :لن يجدى نفعاً لأننا دائماً ما نجد طريقاً للفوز، لا سيما للشعب”.

وتأتى تعليقات ترامب بعد ساعات من نشر صحيفة “واشنطن بوست” تقريراً نقلت فيه عن مصادر لم تسمها، أن مسئولين في البيت الأبيض أبلغوا الرئيس فى وقت مبكر من هذا الشهر أن التوقعات الاقتصادية تظهر تباطؤا محتملاً فى الاقتصاد على مدى العام المقبل، الذى سيخوض فيه ترامب سباق الانتخابات الرئاسية.

شاهد أيضا: الصين: الإيغور أجبروا على اعتناق الإسلام تاريخياً

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

ترامب: الحرب التجارية مع الصين ليست حربي