أخبار الآن | مالقة – إسبانيا (وكالات)

نجح الحرس المدني الإسباني في تفكيك شبكة ناشطة في تهريب الحيوانات من أوروبا نحو إفريقيا عبر المغرب، وفق ما أفادت به وكالة “EFE” مشيرة إلى أن العملية التي حملت اسم “ثعلب الصحراء” تمت بالتعاون مع المغرب وإسبانيا والبرتغال وسلوفاكيا والـ”اليوروبول”.

وفيما أودع عضو في منظمة « SEO Birdlife » شكاية لدى الحرس المدني الإسباني، بوشرت تحقيقات موسعة بشأنها لتتكشف خيوط شبكة إجرامية تعمل على تهريب الثدييات والزواحف والطيور نحو المغرب مرورا عبر مدينة مليلية السليبة، ليجري عرضها للبيع، بشكل غير قانوني، عبر منصات التواصل الاجتماعي في المغرب من ثمة في باقي البلدان الإفريقية.

واعتقلت عناصر الحرس المدني الإسباني عشرة أفراد من الشبكة الإجرامية بينهم مغربي مقيم في المدينة المحتلة، بوصفه حلقة الوصل بين أوربا والمغرب، إذ يعتمد على ظهور البغال لتمرير الحيوانات المهربة نحو المغرب بعدما تكون قد استجلبت من مدينة « مالقة » الإسبانية حيث أودعت هناك لفترة في انتظار استصدار وثائق بيطرية مزورة خاصة بها.

وأفادت « EFE » بأن الحرس المدني استطاع حجز نحو 200 حيوان من فصائل مختلفة تختلف بين الثدييات والزواحف والطيور، كانت موجهة للتهريب نحو المغرب فيما يتكفل تجار مغاربة بعرضها للبيع في بلدان إفريقية أخرى.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

مؤتمر دولي في جنيف لحماية الحيوانات والنباتات النادرة من الانقراض