أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

يحتفي العالم اليوم، بـ”اليوم العالمي للعمل الإنساني”، وذلك للإشادة بالجهود التي يبذلها عمال الإغاثة حول العالم.

واختارت الأمم المتحدة، شعار حملة اليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2019، “المرأة في العمل الإنساني”.

ووفق الموقع الرسمي للأمم المتحدة، فإن الهدف من الاحتفاء بهذا اليوم يتلخص في تقدير الجهود والمخاطرة التي يبذلها عمال الإغاثة حول العالم أثناء عملهم في مجال الخدمات الإنسانية، كما يراد من هذا اليوم حشد الدعم للمتضررين من الأزمات في جميع أنحاء العالم.

وورد على الموقع الرسمي للأم المتحدة: “في هذا العام، ومع الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2019، نكرّم النساء العاملات في طواقم الإغاثة الإنسانية. واذ نركز على الأبطال المجهولين ممن عملوا منذ أمد طويل على خطوط المواجهة الخطرة في مجتمعاتهم، وأولئك الذين يعملون في بعضٍ من أصعب المناخات والتضاريس، نستذكر عطاء النساء ممن عالجن جرحى الحرب في أفغانستان وساهمن في تخفيف معاناة انعدام الأمن الغذائي في منطقة الساحل وساعدن من فقدوا منازلهم وسبل عيشهم في أماكن كثيرة حول العالم، كجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وسوريا واليمن وغيرها”.

وأكدت المنظمة الدولية، أن النساء يشكلن عددًا كبيرًا من أولئك الذين يعملون في مجال الإغاثة ويخاطرون بحياتهم لإنقاذ الآخرين، وذكرت ضمن هذا السياق: “النساء عادة، أول من يستجيب للمساعدة، وآخر من يغادر الميدان. واليوم، هناك حاجة إلى النساء في المجال الإنساني أكثر من أي وقت مضى – لتعزيز الاستجابة الإنسانية العالمية لجميع الفئات. ويجب على قادة العالم والجهات الفاعلة أن تضمن لهم – ولجميع العاملين في المجال الإنساني – الحماية المكفولة بموجب القانون الدولي”.

ويصادف هذا اليوم ذكرى الهجوم الذي تعرض له مقر الأمم المتحدة في بغداد في العام 2003، والذي أسفر عن مقتل 22 شخصاً.

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للأمم المتحدة عبر هاشتاغ #WomenHumanitarians

أقرأ أيضا:

العالم يحيي اليوم العالمي للطفل