اخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ.ف.ب)
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا عن رغبته بإقامة علاقات تجارية وثيقة مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، مشيرا الى اتفاق “رائع” قيد التحضير حاليا.

وذكر ترامب للصحافيين في نيوجيرسي عن اعتقاده بوجود اتفاق رائع وهائل مع المملكة المتحدة. مشيراً ان النشاط التجاري بين البلدين كما هو عليه الآن ومكررا دعمه الشخصي لرئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يقود عملية بريكست.
وسيلتقي ترامب الزعيم البريطاني الجديد خلال قمة مجموعة السبع في فرنسا في وقت لاحق هذا الشهر، لكنهما سبق وان أجريا عدة محادثات هاتفية وفق البيت الابيض.
وقال ترامب ان آخر محادثة هاتفية بينهما كانت الأربعاء.

وامام بريطانيا مهمة عقد اتفاقات ثنائية حول التجارة الحرة مع العديد من البلدان حال خروجها من الاتحاد الاوروبي الذي يشكل تكتلا تجاريا ضخما.
ويستند القادة البريطانيون المؤيدون لبريكست بشكل قوي على العلاقة التاريخية التقليدية والوثيقة مع الولايات المتحدة، وترامب سعى لرفع هذه التوقعات.

في الِشأن الصيني أعلن ترامب أن المحادثات التجارية المقرر عقدها في ايلول/سبتمبر مع الصين سوف تمضي قدما، وأن المفاوضات الهاتفية بين البلدين لا تزال مستمرة.
وبعد أقل من أسبوع من تصريح ترامب بإمكان إلغاء الجولة المقبلة من المفاوضات التجارية التي ستعقد في واشنطن، قال الرئيس الاميركي للصحافيين “الاجتماع لا يزال قائما، كما فهمت”.
وأضاف “نحن نجري محادثات جيدة مع الصين”، محذرا من أي رد صيني انتقامي ضد الولايات المتحدة، لأن بلاده “تملك أقصى أنواع الردود”.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

ترامب يقترح على الرئيس الصيني أن يلتقي شخصيا متظاهري هونغ كونغ