أخبار الآن | أوغندا  – independent

عُينت الأوغندية وينفريد كاراجوا بيانيما (60 عاما) مديرة عامة لوكالة الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز “يو إن إيدز” ، بحسب ما أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.
وفي التفاصيل، فقد جاء هذا التعيين بعد استقالة المدير السابق ميشال سيديبي في مايو/ أيار بعدما اتهم بـ”سوء الإدارة وفرض ثقافة مضايقات وسوء استخدام السلطة”.

وفي بيانه حول تعيين بيانيما، قال غوتيريس إنها “ستجلب خبرة هائلة والتزاما لتسخير قدرات الحكومات والوكالات متعددة الأطراف والقطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل إنهاء أزمات الإيدز في المجتمعات في جميع أنحاء العالم”. اذ أن الأمراض المرتبطة بالإيدز تسببت في وفاة 35 مليون شخص منذ تسجيل أولى الإصابات قبل أكثر من 35 عاما.
وغادر سيديبي الوكالة بعد 10 سنوات من عمله فيها وأصبح وزيرا للصحة في مالي، وواصل غوتيريس الإشادة بسيديبي على الرغم من اتهامه بإساءة معالجة تحقيق يتعلق باعتداء جنسي يشتبه بتورط أحد أهم مساعديه فيه.

(FILES) In this file photo taken on January 21, 2019, Executive Director of NGO Oxfam International, Winnie Byanyima, answers question during an interview with AFP ahead of the World Economic Forum (WEF) 2019 annual meeting in Davos, Switzerland. - UN Secretary-General Antonio Guterres appointed a new HIV/AIDS chief on August 14, 2019, after the previous incumbent left accused of serious mismanagement. Winnie Byanyima of Uganda will lead UNAIDS, a spokesperson for Guterres said in a statement. She succeeds Michel Sidibe who stepped down in May after he was accused of creating "a patriarchal culture tolerating harassment and abuse of authority." (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

(Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

ودفعت إدارة سيديبي الذي سبب انقساما في الوكالة التي تقود الجهود العالمية لمكافحة الإيدز، الخبراء إلى التعبير عن قلقهم على مستقبلها.
وبيانيما تولت من قبل رئاسة منظمة “أوكسفام” غير الحكومية، وكانت أيضا إحدى مسؤولات برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

رجال الاطفاء في اليونان يحاولون اخماد الحريق في جزيرة إيفيا