أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية ( أ.ف.ب )

فضيحة جديدة لفيسبوك تم إسدال الستارة عنها اليوم فيما يتعلق بخصوصية مئات الملايين المستخدمين حول العالم، بحسب ما كشفت وكالة “بلومبرغ” الإخبارية.

شركة فيسبوك اعترفت مؤخراً بأنها وظفت مئات المتعاقدين للاستماع إلى المقاطع الصوتية التي يتبادلها المستخدمون عبر تطبيق “ماسنجر” التابع لـ”فيسبوك”.

ووفقا لخبراء في أمن المعلومات .. فإنه إذا كان الهدف من هذه الخطوة التأكد من أن الرسائل تنقل إلى المتلقين بشكل صحيح، فإن ذلك لا يعفي الشركة من المسؤولية الأخلاقية الناجمة عن تنصتها على رسائل يفترض أن تكون سرية،

جاء ذلك مع تأكيد مصدر من “فيسبوك” على أن الشركة توقفت عن هذه الممارسة قبل أسبوع.

وكالة “بلومبرغ” أضافت أن المتعاقدين الذين يعملون في المشروع أبدوا انزعاجهم من الاستماع إلى الدردشات الخاصة، التي لم يتم الكشف عن هويات أصحابها، بسبب تضمنها محتوى بذيئا أحيانا.

وقالت الوكالة إن المتعاقدين لم يتم إبلاغهم بالسبب وراء قيامهم بعمليات نسخ الدردشات.

ورغم أن الخاصية التي بدأت عام 2015 تتيح للمستخدمين إلغاء تفعيلها، فإن موافقة طرف واحد على الاستماع إلى المقاطع الصوتية كاف لمنح الضوء الأخضر لـ”فيسبوك” من أجل التنصت على هذه المقاطع، حتى دون موافقة الطرف الآخر في المحادثة.

وكانت “فيسبوك” في قلب عاصفة اتهامات بانتهاك خصوصية عشرات الملايين من المستخدمين خلال الآونة الأخيرة، ولعل أبرز الوقائع نقل الشركة بيانات خاصة بالعملاء إلى مجموعة استشارات سياسية، بهدف التأثير على الانتخابات الأميركية عام 2016.

 

مصدر الصور : STORYBLOCKS

للمزيد : 

تويتر تختبر ميزة ارسال اشعارات لبعض ردود التغريدات المهمة