أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

تميزت أسعار الذهب بحالة من الثبات في ظل التداولات المتدهورة بسبب عطلة، الإثنين، لتبلغ 1500 دولار، مع استمرار المخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي جراء الخلافات التجارية القائمة بين الولايات المتحدة والصين كما لم يسجل الذهب في المعاملات الفورية تغيرا يذكر عند 1496.42 دولار للأوقية “الأونصة”.

كذلك غلقت أسواق أسيا بما فيها سنغافورة واليابان انغلاق بسبب عطلة اليوم كما أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة الماضية إنه غير متأهب لإبرام اتفاق مع الصين إلى جانب تشكيكه في إجراء جولة محادثات تجارية في سبتمبر/أيلول المقبل.

وفي سياق أخر أوضح بيتر نافارو مستشار البيت الأبيض للتجارة “إن الولايات المتحدة لا تزال تعتزم عقد جولة أخرى من المحادثات التجارية مع المفاوضين الصينيين”.

وأشار الرئيس الأمريكي في وقت سابق إنه سيفرض رسوما بنسبة 10% على بقية الواردات الصينية البالغة قيمتها 300 مليار دولار في أول سبتمبر/أيلول المقبل، ما دفع الصين إلى التوقف عن شراء منتجات زراعية أمريكية.

وعلى صعيد أخر رصدت المعادن النفيسة الأخرى، تراجع في الفضة 0.1% إلى 16.93 دولار للأوقية، ولكن البلاتين حقق ارتفاع بنسبة 0.3% إلى 861.29 دولار وربح البلاديوم 0.3% إلى 1425.88 دولار للأوقية.

 

 

مصدر الصورة : storyblocks

اقرأ المزيد: 

في النصف الأول من الـ2019.. مطار دبي استقبل 41.3 مليون مسافر