أخبار الآن |غوما- الكونغو (متابعات)

قامت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد بتطعيم أكثر من 1300 شخص بفيروس إيبولا المحتمل في جمهورية الكونغو الديمقراطية في غوما ، على الحدود مع رواندا ، في محاولة للحد من انتشار المرض.

نقلت يورونيوز عن بيان صادر عن المنظمة قوله إن حملة التطعيم المستمرة حققت 98 ٪ من المجموعة المستهدفة ، وأن المنظمة لم تتلق أي تقارير عن وفيات بعد نشر آخر تقرير للمنظمة حول 2 أغسطس.

غوما ، موطن حوالي 2 مليون شخص ، كانت على قائمة المناطق المعرضة لوباء على مدى الأسابيع الماضية. لقي ما لا يقل عن 1800 شخص حتفهم في العام الماضي بعد تفشي فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، حيث يعوق العنف العنف. تبذل الميليشيات المسلحة جهودًا للسيطرة على الفيروس.
حمى الإيبولا النزفية ، والمعروفة باسم “حمى الإيبولا النزفية” ، تصيب الإنسان وتنتقل إلى البشر من الحيوانات البرية ثم تنتقل من العدوى إلى صحية. معدل الوفيات بين المصابين حوالي 50 ٪ في المتوسط.

تم اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس إيبولا في عام 1976 في تفشيتين للوباء حدثت في نفس الوقت في منطقة نزارة بالسودان وفي قرية في مقاطعة يامبوكو في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، بالقرب من نهر إيبولا حيث اكتسب المرض اسمه.

مصدر الصورة: storyblocks.c

أقرا ايضاً:

اكتشاف أول حالة ايبولا في الكونغو