أخبار الآن | جنوب أفريقيا – msn

قام باحثو الديناصورات بقيادة البروفيسور بول باريت من متحف التاريخ الطبيعي في جنوب أفريقيا بإعادة تصنيف حفرية لديناصور، بعد أن تمكنوا من إجراء إعادة تقييم مفصلة بفضل جمجمته المحفوظة بشكل جيد.
وقد أطلق عليها اسم Ngwevu intloko ، وهو ما يعني الجمجمة الرمادية في لغة Xhosa في جنوب إفريقيا ، وهو موجود في جامعة Witwatersrand في جوهانسبرغ.
وقال البروفيسور باريت إنه كان من المفترض في الأصل أن يكون مثالًا على ماسبوسديلوس ، الذي كان ديناصورًا طويل العنق منذ أوائل العصر الجوراسي.
وقال “هذا ديناصور جديد كان يختبئ في مرأى من الجميع.”

وأضاف “كانت العينة موجودة في المجموعات في جوهانسبرغ منذ حوالي 30 عامًا ، وقد نظر الكثير من العلماء في الأمر بالفعل. لكنهم اعتقدوا جميعًا أنها مجرد مثال غريب على ماسبوسديلوس.”
لا يدخر الباحثون الآن أي جهد لإلقاء نظرة فاحصة على عينات أخرى من ماسبوسديلوس المفترضة ، حيث يُعتقد أن هناك تباينًا أكبر بكثير مما كان يُعتقد في السابق.
وفي هذا الصدد، قال كيمبرلي تشابيل ، طالب الدكتوراه “من أجل التأكد من أن الحفرية تنتمي إلى نوع جديد ، من الأهمية استبعاد احتمال كونها نسخة أصغر سنا أو أقدم من نوع موجود بالفعل”.
وأضاف “بناءً على ذلك ، تمكنا من استبعاد العمر كتفسير محتمل للاختلافات التي لاحظناها في العينة المسماة الآن Ngwevu intloko.”
يقول العلماء إن النتائج ستساعدهم على فهم أفضل للانتقال بين الفترتين الترياسية والجوراسية ، والتي كانت تعرف باسم زمن الانقراض الجماعي.
ولكن يبدو الآن أن النظم الإيكولوجية الأكثر تعقيدًا كانت تزدهر في الفترة الجوراسية الأولى ، منذ حوالي 200 مليون عام.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بكين تحذر من تدابير مضادة لخطط نشر صواريخ أمريكية