أخبار الآن | سوريا – thedefensepost

نشر موقع “thedefensepost” تقريراً كشف فيه أن “امرأة حامل تعرضت للضرب حتى الموت هذا الأسبوع في مخيم الهول للاجئين في سوريا”.

وأوضح الموقع أنّ “المرأة البالغة من العمر 30 عاماً، كانت حاملاً في الشهر السادس، وهي أندونيسية الأصل”، مشيراً إلى أنه “تم اكتشاف جثتها بتاريخ 28 تموز/يوليو الماضي داخل خيمة في المخيم، وجرى نقلها إلى مستشفى يديره الهلال الكردي، حيث تقرر تشريح الجثة ليتبيّن أنها عانت من تعذيب قبل وفاتها”.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الإندونيسية أنها فتحت تحقيقاً في ملابسات وفاة مواطنتها، ويعتقد أنّ “المرأة كانت من بين حوالى 50 من الإندونيسيين المنضمين إلى تنظيم داعش الإرهابي، والذين يعيشون مع حوالى 70،000 شخص في المخيم”.

ويشهد المخيم واقعاً صعباً لناحية الأوضاع الصحية والحياتية، كما أن العديد من الأطفال بداخله توفوا بسبب الأمراض وسوء التغذية.

وخلال الشهر الماضي، زار المحلل والصحافي الكردي موتلو سيفيروغلو مخيم الهول وغيرها من المناطق التي تديرها الإدارة المستقلة الكردية لشمال وشرق سوريا، واعتبر أن الهول “قنبلة موقوتة” وهو تجمع مكتظ بشكل خطير، وأكبر من أن تتمكن السلطات الكردية من السيطرة عليه، كما أنه مليء بالأطفال المعرضين لخطر كبير بأن يصحبوا الجيل القادم من مقاتلي “داعش”.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

أكثر من 20 محتجاً في سلسلة اعتقالات جديدة في هونغ كونغ