أخبار الآن | اسكتلندا – bbc

افتتح الأمير تشارلز رسميا أكبر مشروع لتحويل الرياح البحرية في اسكتلندا إلى طاقة. وهو مشروع Beatrice Offshore Wind Farm ، الذي يقع على بعد حوالي ثمانية أميال (13 كم) قبالة ساحل ويك في أقصى الشمال، وقادر أن يولد طاقة كافية لتزويد 450،000 منزل بالطاقة.
المشروع الذي كلف 2.65 مليار جنيه إسترليني ، والذي يشمل 84 توربينات ضخمة حقق 588 ميجاوات من الكهرباء.
ويعتبر أكبر مصدر منفرد للطاقة المتجددة في اسكتلندا.

قادت شركة SSE Renewables التطوير والبناء والتشغيل في مشروع مشترك مع Copenhagen Infrastructure Partners و Red Rock Power Limited.
بدأت أعمال البناء في مايو 2016(أيار) ، وأعلنت SSE أنها قد أنجزت المشروع في الوقت المحدد.
تضمن جزء من المشروع إعادة تطوير المباني في منطقة ويك حيث سيقوم حوالي 90 موظفًا برعاية عمليات وصيانة مشروع الرياح على مدار 25 عامًا.
صُمم في الأصل المبنيين المواجهان للميناء المستخدمان في منطقة ويك من قبل المهندس المعماري الاسكتلندي الشهير توماس تيلفورد.
تنتقل الكهرباء التي يولدها المشروع عبر الكابلات البحرية وتحت الأرض قبل مجيئها إلى الشاطئ وتوصيلها بمحطة بلاكهيلوك الكهربائية الفرعية.

وفي هذا الصدد، قالت كلير ماك ، الرئيس التنفيذي لشركة اسكتلندا رينويلز ، إن حجم المشروع “مذهل حقًا”.
وأضافت: “تمتلك اسكتلندا ربع موارد الرياح البحرية في أوروبا ، وتمثل Beatrice واحدة من الخطوات الأولى في استغلالها”.
وتابعت “مع استمرار مشروعاتنا الخاصة بالرياح البحرية ، سنرى الفوائد البيئية والاقتصادية للرياح البحرية تنمو في جميع أنحاء اسكتلندا”.
وأضافت: “بفضل الدعم الصحيح من الحكومة، تتمتع الرياح البحرية بمستقبل مشرق في اسكتلندا”.
مشروع Beatrice هو رابع أكبر مشروع رياح بحرية في العالم ، حيث يوجد مشروعان فقط في إنكلترا وواحد خارج هولندا يولدان طاقة أكثر.
ومع ذلك ، تم تصميم مجموعة Beatrice في مياه أعمق ، حيث يصل وزن كل منها إلى حوالي 1000 طن مثبتة في أعماق البحار التي تصل إلى 183 قدمًا (56 مترًا).
وفي وقت سابق من هذا الشهر ، تم الإعلان عن ارتفاع إنتاج طاقة الرياح في اسكتلندا إلى مستوى قياسي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019.
والجدير بالذكر أن أكبر مشروع رياح بحرية في العالم هو “والني”، الذي يقع قبالة ساحل كمبريا. وقادر على توليد الطاقة الكافية لـ 600000 منزل.

مصدر الصورة:  Storyblocks

للمزيد:

بومبيو: قادة إيران لا يريدون لشعبهم سماع الحقيقة

17 قتيلاً بتحطم طائرة عسكرية في باكستان