أخبار الآن | عمان – الأردن (أ ف ب)

أعلن مسؤول أممي إن الأمم المتحدة حصلت على 36% فقط من تعهدات خلال مؤتمر جنيف في شباط/فبراير بتوفير نحو 2,6 مليار دولار لتغطية برامجها في اليمن العام الحالي، ما يهدد استمرارها.

وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آخيم شتاينر إن المنظمة تواجه في جوانب عديدة من برامجها مبدأ خفض الحصص أو تأجيل البرامج وهذا يهدد ملايين الأشخاص”.

وطالبت الأمم المتحدة خلال مؤتمر جنيف في شباط/فبراير الماضي بأكثر من أربعة مليارات دولار من المساعدات الإنسانية لليمن لعام 2019 وأعلن حينها عن تعهدات بقيمة 2,6 مليار دولار.

وأضاف شتاينر “خلال الشهرين أو الاشهر الثلاثة المقبلة، يمكننا أن نتوقع في حال عدم توفر التمويل التراجع عن أكثر من 21 برنامجا وهذا مأسوي، وشيء يجب حتى ألا نتخيله وألا نقبله بالتأكيد”.

ووصل المسؤول الأممي الإثنين إلى عمان آتياً من اليمن حيث زار للمرة الأولى، منذ توليه منصبه العام الماضي.

واكد شتاينر أن “على العالم أن لا يدير ظهره لليمن الآن، من المؤلم أن نشاهد أي صراع من الخارج لكن تضامن المجتمع الدولي وكرمه أنقذ حياة ملايين الأشخاص، ويجب الإستمرار بذلك”.

واوضح أن أزمة اليمن “لا تزال أسوأ الأزمات الأنسانية في العالم وهي تزداد سوءاً مع استمرار القتال والأعمال العدائية، بينما يحتاج 20 مليون يمني أي نحو ثلثي سكان اليمن إلى مساعدة إنسانية ويواجه حالياً 10 ملايين شخص خطر المجاعة”.

مصدر الصورة: gettyimages

المزيد:

الإرياني: 10 قتلى بقصف للحوثيين على سوق بصعدة