أخبار الآن | أوروبا – weather

يبدو أن موجة الحر التي تضرب أوروبا ستؤدي الى تحطيم الرقم القياسي لإرتفاع الحرارة في ثلاث دول على الأقل.
وفي التفاصيل، فقد تم تسجيل أعلى مستوى لارتفاع درجات الحرارة في بلجيكا وهولندا يوم أمس، حيث سجل 102.3 درجة فهرنهايت في بلجيكا و 101.8 درجة فهرنهايت في هولندا. في حين أن الرقم القياسي السابق سجل 101.8 درجة فهرنهايت في بلجيكا و 101.5 درجة فهرنهايت في هولندا.
كما سجل ارتفاع الحرارة أعلى مستوى على الإطلاق في غرب فرنسا، لاسيما في مدينتي بوردو وتولوز.

 

ويرجح البعض أن تتوسع موجة الحر هذه من شمال إسبانيا وفرنسا إلى المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا والنمسا وشمال إيطاليا وجمهورية التشيك وبولندا والدنمارك والنرويج والسويد وفنلندا. وكذلك أن تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.
وقد تكون موجة الحر هذه أكبر فرصة لتخطي الرقم القياسي الذي سبق أن سجل في باريس في 28 يوليو (تموز) 1947 و البالغ 40.4 درجة مئوية (104.7 درجة فهرنهايت).
ووفقًا لما ذكرته عالمة الأرصاد الجوية هانا فيندلي ، فإن ارتفاعًا غير مسبوق بمقدار 40 درجة مئوية ممكن أن يطال أيضًا أجزاء من بلجيكا وهولندا ، وهو ما سيحطم الأرقام القياسية السابقة، وكذلك في لوكسمبورغ ، حيث يبلغ الرقم القياسي الحالي 39.9 درجة مئوية.
وهذا ما يمكن أن ينطبق كذلك على المملكة المتحدة التي سبق أن سجلت 38.5 درجة مئوية وألمانيا 40.3 درجة مئوية.
والجدير بالذكر أنه23 موقعًا في فرنسا ، و 22 في ألمانيا ، و 14 في سويسرا ، و 8 في النمسا ، و 6 في إسبانيا ، و 5 في كل من إيطاليا وبولندا ، وثلاثة في جمهورية التشيك ، سجلت مستويات قياسية في موجة الحرارة التي ضربت أوروبا أواخر يونيو(حزيران)، وفقًا لما ذكره خبير سجلات الطقس الدولي Maxmiliano Herrera.
وهذا ما جعل شهر يونيو (حزيران) الماضي أحر يونيو (حزيران) منذ أواخر القرن التاسع عشر.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

موجة حر تستنفر أوروبا ومخاوف من اندلاع حرائق (صور)

قتلى وجرحى بـ3 انفجارات متتالية في كابول