أخبار الآن | كوريا الشمالية – france24

اعتبرت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أنّ “المناورات العسكرية الأمريكية – الكورية الجنوبية التي ستجري الشهر المقبل، ستؤثر على المحادثات المقترحة في الملف النووي بين بيونغ يانغ وواشنطن”.

وأشار بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، نقلاً عن متحدث باسم وزارة الخارجية لم تكشف اسمه، إلى أنه “فيما تتواصل الجهود لتنظيم محادثات عمل بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعد اللقاء الرفيع المستوى في بانمونجوم، تريد الولايات المتحدة المشاركة في المناورات العسكرية دونغ ماينغ”.

ورأى المسؤول أنه “اذا تحقق ذلك، فان محادثات العمل ستتأثر”، موضحاً أنّ “كوريا الشمالية ستراقب الخطوة المقبلة من جانب الولايات المتحدة، قبل أن تقرر كيفية المضي في المحادثات”.

ومن المقرّر أن تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة في آب /أغسطس. ويأتي التحذير الكوري، اليوم، بعد دقائق على نشر وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية بياناً من المسؤول نفسه يندد فيه بالمناورات المرتقبة، واضعاً اياها في خانة “الضغوط الوقحة” على بيونغ يانغ، معتبراً أنها تشكل “انتهاكاً لمضمون البيان المشترك الذي صدر في 12 حزيران/يونيو ووقع في سنغافورة”.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

نزوح 190 ألف شخص في بنغلاديش بسبب الفيضانات