أخبار الآن | اسكتلندا – cnbc

أعلنت مؤسسة “WWF” في اسكتلندا، أمس الإثنين، أنّ “توربينات الرياح في البلاد ولّدت نحو 9,831,320 ميغاوات/ساعة بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران 2019″.

ووفقاً لهذه المعطيات، فإنّ الرياح الاسكتلندية تولد ما يكفي من الكهرباء لتشغيل ما يعادل 4.47 مليون منزل لمدة 6 أشهر، وهذا العدد هو تقريباً ضعف عدد المنازل في اسكتلندا”.

وفي هذا الصدد، أشار روبن باركر، مدير سياسات المناخ والطاقة في الصندوق العالمي للطبيعة في اسكتلندا أنّ “الجميع يستفيد من الطاقة النظيفة وكذلك المناخ في جميع أنحاء البلاد”، وقال: “تُظهر هذه الأرقام أن تسخير إمكانات الرياح البرية الوفيرة في اسكتلندا , يمكن أن يوفر كهرباء نظيفة لملايين المنازل في مختلف أنحاء اسكتلندا وليس إنكلترا فقط”.

إلى ذلك، تشير الحكومة الاسكتلندية إلى أنه “بحلول العام 2030، فإنها تريد إنتاج نصف استهلاك الطاقة في البلاد من مصادر الطاقة المتجددة”.

وتعدّ أوروبا موطناً للعديد من مشاريع طاقة الرياح الطموحة في العالم. وفي العام 2018، تمّ الافتتاح الرسمي لمزرعة الرياح البحرية في Walney Extension في البحر الأيرلندي. وتبلغ طاقتها الإجمالية 650 ميغاوات، وهي الآن أكبر مزرعة رياح بحرية تشغيلية في العالم , وقادرة على تشغيل ما يقرب من 600000 منزل في المملكة المتحدة، وفقًا لشركة الطاقة الدنماركية Orsted.

مصدر الصورة: Getty

للمزيد:

حريق هائل في محمية ”سيان كان“ بالمكسيك