أخبار الآن | باكستان – siasat – thenews – dailymail

كشف موقع “siasat” الباكستاني أنّ “صحيفة ديلي ميل البريطانية أشارت إلى أن زعيم حزب المعارضة الرئيسي في باكستان، ورئيس حكومة إقليم البنجاب شهباز شريف، متهم باختلاس وسرقة المساعدات البريطانية البالغة نحو 500 مليون جنيه استرليني، المخصصة لضحايا الزلازل في باكستان، وقد عمل على غسلها في بريطانيا“.

ولذلك، فإن نجل شبهاز، سليمان، نفى مؤخراً الإدعاءات الموجهة إلى أسرته، معتبراً إياها بمثابة “مطاردة سياسية أمر بها رئيس وزراء باكستان الجديد”، وقال: “لم يتم إثبات أي إدعاء، ولا يوجد دليل على ما يقال”.

وتحتل باكستان المرتبة 117 في مؤشر النزاهة العالمي، ويشكل الفساد عقبة رئيسية هناك. وتعترف وزارة التنمية البريطانية بأنها تدرك جيداً أن باكستان تتضمن بيئة فساد كبيرة. ومع ذلك، فإن بريطانيا قدّمت لباكستان مساعدات أكثر من اي دولة أخرى، وقد وصلت قيمتها إلى 463 مليون جنيه أسترليني سنوياً.

ولفت “siasat” نقلاً عن “ديلي ميل” إلى أنّ “مواطناً بريطانياً يدعى أفتاب محمود ادعى أنه قام بغسيل أموال نيابة عن عائلة شهباز في بريطانيا، وقد عزّز عمله الشكوك لدى الأجهزة الرقابية المالية البريطانية”.

إلى ذلك، وصف الوزير السابق وكبير قادة حزب الرابطة الإسلامية في باكستان أحسن إقبال التقرير بأنه “حزمة من الأكاذيب”، معتبراً أن “ديلي ميل ليست مصدراً موثوقاً للمعلومات”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

اندلاع حرائق غابات كبيرة في إيطاليا