أخبار الآن | مانيلا – الفيليبين (وكالات)

 

أعلنت الشرطةُ الفيليبينية أن خمسةً وعشرين شخصا جُرحوا بعدما ضرب زَلزالُ بقوة خمسِ درجات وثمانية أعشار الدرجة على مقياسِ ريختر صباح اليوم السبت الساحلَ الشمالي الشرقي لجزيرةِ ميندناو..

وأضافت الشرطه ان عدداً كبيراً من المنازلِ والكنائسِ والمباني تضررت جراء الزلزال , ما دفع السكان إلى مغادرةِ بيوتهم في جنوبِ البلاد.

وقال مركز رصد الزلازل في الفيليبين أن شدة الهزة الأرضية بلغت 5,8 درجات. وقد ضرب الزلزال الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة ميندناو عند الساعة 04,42 (20,42 ت غ) وحدد مركزه على عمق 11,8 كيلومترا
وتحدث المركز عن وقوع سبع هزات ارتدادية على الأقل بعد الزلزال.

وقال ولسون يوانيت قائد شرطة بلدة مدريد القريبة من مركز الهزة إن الضباط في مركز الشرطة اختبأوا تحت المكاتب لتجنب قطع الزجاج التي تساقطت عند تكسر النوافذ، بينما سقط جهاز التلفزيون عن الطاولة.

وصرح يوانيت في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “رأينا الناس يخرجون بسرعة من بيوتهم وعدد من المنازل أصيبت بأضرار ‘فيفة مثل تشقق جدران”.وتابع أنه تم إخراج المرضى من مستشفى منطقة مدريد الذي تشققت جدرانه الاسمنتية. كما انهار سقف مرآب قديم في المدينة ما ألحق أضرارا في آليتين لإطفاء الحرائق وثلاث سيارات.

وشعرت أربع بلدات مجاورة بالزلزال الذي سبب أضرارا في منازل وكنيستين وفندق ومركز رياضي وجسر وسوق محلية، كما قال مكتب الدفاع المدني في المنطقة.

من جهته، صرح الضابط في الشرطة يوهانيس تيبون في اتصال هاتفي مع فرانس برس أن مطعما انقلب في نهر قريب في بلدة كاتيلان.

وتحدثت فرق الإنقاذ عن إصابة 25 شخصا بجروح في جميع أنحاء المنطقة بينهم ستة في مدريد.

وتقع الفيليبين على “حزام النار” الذي يشهد نشاطا زلزاليا كثيفا في المحيط الهادئ.

مصدر الصورة : AFP

المزيد:

زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب الفيليبين