أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (رويترز)

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انشار العملات الرقمية في الوقت الراهن وتحديداً عملتي البيتكوين و”ليبرا”المقترحة من قبل شركة فيسبوك وشدد مطالباُ من شركات التكنولوجيا أنه يستوجب عليهم أن يسجلوا أنفسهم كمؤسسات بنكية إذا أرادت ممارسة مهام البنوك.

ونشر الرئيس الأمريكي تغريدة على توتير نشرها الخميس: “لست من محبي البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، هي ليست نقودا، إذ أن قيمتها تتذبذب بشكل شديد، وتعتمد على الفراغ. العملات الرقمية غير المنظمة يمكن أن تسهل السلوك غير المشروع، بما في ذلك تجارة المخدرات”.

وأضاف ترامب : “إذا أرادت “فيسبوك” وشركات أخرى أن تصبح بنكا، فيجب عليها أن تسجل نفسها كبنك، وأن تخضع للقوانين المحلية والدولية التي تحكم عمل البنوك”.

وقال ترامب أن الولايات المتحدة تمتلك عملة واحدة وهي الدولار، في إشارة إلى أن العملات الرقمية لن تستبدل العملة الأمريكية،

وجاءت تغريدة ترامب عقب جيروم باول دعوة رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي إلى وقف مشروع عملة “ليبرا” لحين معالجة المخاوف المتعلقة بقضايا، مثل الخصوصية وغسل الأموال. كما شهدت عملة “البيتكوين” هبوط ملحوظ في قيمتها بنحو 8% إلى 11164 دولاراحسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

مصدر الصورة : AFP

اقرأ المزيد: ترامب يتوعد إيران بعقوبات قاسية