Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليونسكو ترحب بإنشاء صندوق عالمي للدفاع عن وسائل الإعلام

مصدر الصورة: موقع اليونيسكو

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (مالك علاوي)

رحّبت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي ، بإنشاء صندوق عالمي جديد للدفاع عن وسائل الإعلام بمبادرةٍ من المملكة المتحدة وآيرلندا الشمالية وكندا. وقد تم تخصيص 3 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 3.8 مليون دولار أمريكي)، ومليون ِ دولار كندي (حوالي 765000 دولار أمريكي) لتمويل الصندوق على مدار فترة خمس سنوات .

المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي تقول إن الدعم الذي تقدّمه كلٌ من المملكة المتحدة وكندا للأعمال التي تقوم بها المنظمة يَضمن التداول الحرّ للمعلومات وإحلال السلام ، اللذان يُعَدّان من الأهداف التي تلتزم اليونسكو بتعزيزها.

الصندوق سيساعد في تعزيز الحماية القانونية للعاملين في مجال الإعلام وتمويل ورشاتٍ تدريبية بشأن السلامة المهنيّة للعاملين في مناطق النزاع . كما سيعزز حرية وسائل الإعلام وسلامة الصحفيين .

المديرة العامة لليونسكو، دعت الدول الأعضاء إلى أن تحذو حذو المملكة المتحدة وكندا ، والاسهام في هذا العمل ، لمكافحة ظاهرة الإفلات من العقاب التي ماتزال تخدم حتى اليوم الغالبية العظمى من مرتكبي الجرائم التي تستهدف العاملين في مجال الإعلام في جميع أنحاء العالم.

خطة العمل هذه ستعمل على تحسين التدريب المقدَّم للصحفيين العاملين في مناطق النزاع والمناطق الخطرة ومساعدتِهم على المطالبة بحقهم المتمثل في حرية التعبير وحرية الصحافة والذي يمثل عنصرا رئيسيا لا يمكن الاستغناء عنه من أجل ضمان الحُكم الرشيد.

ويعتبر هذا الصندوق الجديد استكمالاً لمصادر التمويل الأخرى المخصصة لدعم اليونسكو في الجهود التي تبذلها لتعزيز سلامة الصحفيين ، وهي البرامج المتعددة ْ الجهات المانِحة لحرية التعبير وسلامة الصحفيين بتمويل ٍ من 1- السويد و2- النرويج، و3- البرنامج الدولي لتطوير الاتصالات.

مصدر الصورة: موقع اليونيسكو

إقرأ أيضاً:

اليونيسكو تُصدر أرقاماً مخيفة حول أميّة الفتيات! (تقرير)

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.