أخبار الآن | ليبيا (تحليل)

بعد توقيف المواطنين الروسيين مكسيم شوغالي وسامر سويفان في ليبيا بتهمة التسبب في الفوضى والاضطرابات والتأثير على نتائج الانتخابات والتحريض على الحرب الأهلية ، لا بد من التوقف عند علاقتهما بـ يفغيني بريغوجين ومنظمته “Project Lakhta” وما عند دور بوتين في تأجيج نيران الصراع في ليبيا ؟ وخصوصا بعد أن اصبح معروفاً ان بريغوجين، او طباخ بوتين، يوظف المجرمين ويحولهم إلى ميليشيات لاستخدامهم في سوريا وليبيا وأماكن أخرى.

هذا هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما ينظر بوتين الى العالم لا يرى الا ثروات لمصادرتها  بوتين رئيس تجسس سابق  الآن هو القائد لجميع الجواسيس والعسكريين في روسيا بوتين على اتصال وثيق بأكثر الشخصيات غموضاً و شبهةً في النظام الروسي وهي مرتبطة بشخصيات أكثر غموضاً مثل يفغيني بريغوجين  أصبح بريغوجين مشهورًا بتنظيم الولائم لبوتين، وقد التقط بعض “المشاريع” من رؤسائه في الكرملين بريغوجين يوظف المجرمين ويحولهم إلى ميليشيات لاستخدامهم في سوريا وليبيا وأماكن أخرى.

يستخدم بريغوجين أيضًا مجرمي الإنترنت للتأثير في الانتخابات في الخارج والقيام بعمليات تضليل المعلومات.

يطلق على جيشه الذي كان يسمى بوكالة ابحاث الإنترنت يطلق عليه بروجيكت lakhta الحكومة في طرابلس ألقت القبض على إثنين من الذين يشغلهم بريغوجين ماكسيم شوغالي (shu ghalle)
سامر حسن سويفان  وسجّل سبقٌ صحافي دعونا نوضح ذلك.

هذا سيف الإسلام القذافي

يواجه تهماً كبيرة من قبل محكمة الجنايات الدولية بسبب المجازر التي ارتكبها ضد الليبيين خلال الثورة كان سيف الرجل الذي أراده بريغوجن (رجل بوتين) لشغل منصب الديكتاتور الليبي المقبل.

تم القبض على هذين الروسيين في طرابلس وهم يعملان على هذا وستكون مزحة روسية سيئة إذا لم يكن هذا صحيحاً لماذا يريد بوتين رؤية سيف يهيمن على ليبيا؟

هل هذا بسبب أن سيف سيكون كـ بوتين لليبيا؟

هل يمكن أن يكون ذلك لأن بوتين يريد النفط الليبي ويمكن أن يحصل عليه من خلال سيف؟

أو أن الجواب “جميع ما ذُكر”؟.

المزيد:

من هم المتلاعبون السياسيون الروس الذين اعتقلوا في طرابلس وماذا يريدون من ليبيا؟

السودان.. شهادات حية عن عمليات نهب ”الفاغنر“ لمناجم الذهب

“أخبار الآن” تتعقب نهب “الفاغنر” لمناجم الذهب بالسودان