أخبار الآن | مدينة مكسيكو – المكسيك (وكالات)

اعتقلت قوات الأمن المكسيكيّة 51 مهاجراً غير شرعي كانوا يسافرون على متنِ شاحنة مكتظة في ولاية زاكاتيكاس شمال البلاد، بحسب ما ذكرت وزارة الأمن الداخلي.

وقالت الوزارة في بيانٍ إنّ العمليةَ جرت في منطقة في شمال المكسيك عندما عثرت قوّات الأمن المزوَّدة بأجهزة الكشفِ بالأشعة السينيّة، أشخاصاً عدّة كانوا يسافرون على متنِ تلك الشاحنة.

وستتمّ إعادة الأجانب الـ51 (بينهم 21 قاصراً) المتحدّرين من غواتيمالا وهندوراس والسلفادور ونيكاراغوا والإكوادور، إلى بلدانهم.

وأضاف البيان “بعد تقديم الإسعافات الأوّليّة، بقي المهاجرون بحماية المعهد الوطني للهجرة وسيتلقّون نصائح” بشأن العودة إلى بلدانهم.

واعتقلت السُلطات أثناء العملية، شخصاً كان ينقل المهاجرين غير الشرعيّين وبحوزته 225 ألف بيزو (نحو 11800 دولار) نقداً، بحسب ما ذكرت الوزارة.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر، ارتفع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون المكسيك إلى الولايات المتحدة، ما أدّى إلى زيادة حدة التوتر في العلاقات بين واشنطن والمكسيك.

وتحت تهديد العقوبات التجارية التي أطلقتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافقت حكومة الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الشهر الماضي على تشديد سياستها المتعلقة بالهجرة ونشرت الحكومة المكسيكيّة أكثر من 21 ألف عنصر أمن على حدودها.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد: 

ترامب يعتزم فتح بعض مراكز احتجاز المهاجرين أمام الصحافة