أخبار الآن | أفغانستان – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريراً كشفت فيه أنّ “8 من نخبة جنود القوات الخاصة البريطانية، قاتلوا أكثر من 100 إرهابي من تنظيم داعش الإرهابي، خلال كمين مسلح نصبوه لهم في أفغانستان”.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ “الجنود هم من فرقة خدمة القوارب الخاصة، وذهبوا لمساعدة أسرة أفغانية بعد تفجير سيارتها بقنبلة بدائية في شرق البلاد، وقد رفضوا ترك المصابين ضمنها، علماً أن أحد أفرادها قتل فيما أصيبت فتاة بجروح بالغة”.

وأوضحت “ديلي ميل” نقلاً عن “ديلي ستار” أنّ “الجنود هؤلاء كانوا مع دورية مشتركة من القوات الخاصة الأفغانية عندما تعرضوا للهجوم، بقوا مع الأسرة وقاتلوا المسلحين لمدة 6 ساعات، وذلك بعد تعرضهم لهجوم أثناء قيامهم بمعالجة الفتاة المصابة، الأمر الذي اضطرهم إلى التراجع نحو مجمع مهجور ومقاومة المسلحين مرة أخرى حتى حلول الليل ليتمكنوا من الهرب”.

وأشارت “ديلي ستار” وفقاً لمصدر إلى أنّه “كان مع الجنود طبيب، وقد بدأ بعلاج الفتاة على الفور حتى وقف النزيف، ثم تعرضت الدورية لهجوم وأجبروا على القيام بسحب القتال إلى مجمع مهجور”.

وأوضح المصدر أنّ “الفرصة الوحيدة التي كانت تتمتع بها القوة العسكرية هي أن تبقى حتى حلول الظلام، وبعد ذلك سيكون لديهم فرصة للهرب من خلال استخدام معدات الرؤية الليلية الخاصة بهم”.

وينتشر في أفغانستان حوالى 1000 جندي بريطاني، وقد اكتسب التنظيم الإرهابي موطئ قدم في البلاد بعد فترة وجيزة من وجوده في سوريا والعراق عام 2014. وبعد هزيمة الخلافة المزعومة في بلاد الشام، إنتقل الآلاف من المقاتلين الإرهابيين إلى أفغانستان.

https://twitter.com/BritComMil/status/1147818072230596610

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد: