أخبار الآن | كراكاس (أ ف ب)

دعا رئيسُ البرلمان وزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو أنصاره لعدمِ الاستسلام ومواصلة التظاهر، مؤكدا استعداده للحوار مع السلطاتِ شرط تحقيق ثلاثة أهداف أساسية.

ووجهت المعارضة نداءً للتظاهر في عموم فنزويلا، وأعلنت تنظيم مُظاهرةً في العاصمة كاراكاس تسيرُ من مقر برنامج الأمم المتحدة للتطور, نحو مقرِ المخابرات العسكرية.

ونظمت المعارضة الفنزويلية جلسة داخل مبنى البرلمان بمناسبة ذكرى الاستقلال، وذلك بحضور عدد من سفراء من الدول التي تعترف بغوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد.

وقال غوايدو: “سنذهب للتظاهر لأجل حريتنا، وندافع اليوم عن عسكريين تم تعذيبهم على أيدي عسكريين”، في إشارة إلى وفاة النقيب رافاييل أكوستا أريفالو، الذي كان قد احتجز لمشاركته في محاولة انقلابية نهاية أبريل الماضي، وأعلن غوايدو في وقت سابق أنه قتل في الحجز “بعدما عذبه رفاقه في السلاح الذين يطيعون أوامر الديكتاتور”.

وقال غوايدو لأنصاره الذين نزلوا للتظاهر ضد الرئيس نيكولاس مادورو أمس: “لا تستسلموا! سنبلغ هدفنا! كونوا واثقين من ذلك… سننجح”.

وقدرت وكالة “فرانس برس” عدد المشاركين في مظاهرة أمس في كاراكاس بآلاف الأشخاص، لافتة إلى أن أعداد المتظاهرين كانت أكبر من ذلك بكثير يوم نزل الفنزويليون إلى شوارع العاصمة في بداية العام لدعم غوايدو إثر إعلانه نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد.
وفي مواجهة تراجع أعداد المتظاهرين، دعا غوايدو أنصاره لأن تكون لديهم “الثقة” في الجهود التي يبذلها لإزاحة مادورو عن السلطة.

Photo source: AFP

اقرا: الأمم المتحدة: حكومة مادورو في فنزويلا تستخدم فرق موت لتصفية الشبان