أخبار الآن | الصين (رويترز)

يمرُ التوائم الثلاثة من الباندا بمرحلةٍ جديدة حاليا , بعد أن تم فصلُهم عن بعضِهم لكي يعيش كلَ واحدٍ منهم بعيدا عن الاخر, تفاديا لاي عراكٍ بينهم.

ومن المنتظر ان يتمَ الاحتفال بعيد ميلادهم الخامس هذا الشهر.

ويعدُ التوائم الثلاثة اولَ توائم من هذا النوع في العالم.

أعلنت الصين عن ولادة ثلاثة توائم باندا حيث وصفت الأمر بالمعجزة بسبب ندرة وصعوبة التزاوج بين هذه الحيوانات، وقد تناقلت وسائل الإعلام أن التوائم ولدوا في 29 يوليو جنوب مدينة قوانغتشو لكن تم تأجيل الخبر للتأكد بأنهم على قيد الحياة.

ستحتفل الباندا العملاقة منغ منغ والباندا العملاقة ذكور شواي شواي وكو كو بأعياد ميلادهم الخامسة في نهاية يوليو.

دخلت حياتهم مرحلة جديدة منذ أن أصبحت منغ منغ حاملاً .
ويريد كل من الشقيقين المزيد من العشب في منتزه تشيميلونج سفاري. لذا فإن قضاء وقت ممتع معًا في نفس المكان أصبح الآن شيئًا من الماضي للأشقاء الثلاثة.

“كلاهما يبلغان من العمر ما يكفي. كلاهما يبلغان من العمر خمس سنوات – كلاهما بالغين الآن. إنهما مجتمعين ، وكثيراً ما ينتهي بهم المطاف بالقتال مع بعضهما البعض لأن هناك وعيًا متزايدًا بأن يكون لهما عشب خاص به. لذلك قررنا فصلهما لتجنب قال تشن شو تشينغ ، مربي في الحديقة ، إنهم يؤذون بعضهم البعض.

يمكن تبرير الكسل والنعاس من الباندا الأم. في المقابل ، كان شوي شوي مفرط النشاط في تسلق الأشجار وحتى الجدران منذ أن كان لديه منشأة جديدة لنفسه. ومع ذلك ، فإن أصغر كو كو يشبه ما كان عليه ويقضي يومه فقط في الأكل والنوم.

“لا يزال من المبكر بعض الشيء أن تتكاثر حيوانات الباندا الذكور البالغة من العمر خمس سنوات. قد نخطط لتكاثرها في العام المقبل أو العام التالي بعد ذلك. سيتم كل ذلك بناءً على تقدمها الطبيعي ووفقًا لبرنامج التوالد الوطني من أجل وقال الباندا “.

وُلد الثلاثة في 29 يوليو 2014 في متنزه تشيميلونج سفاري ، وهم أول ثلاثة توائم للباندا صحية في العالم.

photo source: snappa

اقرا: كاميرا تلتقط صورة نادرة للباندا الأبيض في الصين.. كم يبلغ عمره؟