أخبار الآن | الهند – nytimes

كشفت صورتان تمّ التقاطهما بواسطة الأقمار الصناعية بفارق زمني يبلغ عاماً واحداً، عن حقيقة مرعبة في مدينة شيناي الهنديّة المكتظة بالسكّان.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإنّ “الصورتين أظهرتا أن الماء صار على وشك النفاد، الأمر الذي ينذر بكارثة كبرى بحسب الخبراء”.

وفي الصورة الملتقطة بتاريخ 15 يونيو/حزيران من العام الماضي، تظهر بحيرة بوزال بلون داكن بالنظر إلى توافر المياه على نطاق واسع. أما في الصورة الملتقطة في 15 يونيو/حزيران الجاري، أي بعد عام بالضبط، فإن البحيرة التي تعد أكبر مورد مائي للمدينة، تبدو كما لو أنها جفت بالكامل.

وأوضحت الصحيفة أنّ “الأزمة لا تقف عند هذا الحد، لأن النضوب لم يشمل أكبر بحيرة فقط، بل أتى أيضاً على بحيرة صغيرة أخرى تعرضت بدورها للجفاف”.

وفيما كان السكان الذين يصل تعدادهم إلى 5 ملايين نسمة، يتلقون 825 مليون لتر من الماء في اليوم الواحد لتأمين احتياجاتهم، لم تعد السلطات قادرة في الوقت الحالي إلا على توفير 60 بالمئة فقط من الإمداد المألوف، وهي نسبة قد تقل في المستقبل القريب. وتسجل مدينة شيناي في الهند درجات حرارة مرتفعة، فضلاً عن نسبة عالية من الرطوبة، نظرا إلى وقوعها على منطقة ساحلية، إلا أنها تأثرت بعدم هطول المطر لعدة أشهر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ترامب يرسل رسالة ودية لزعيم كوريا الشمالية