أخبار الآن | واشنطن (متابعات)

تستعد واشنطن، الاثنين، للإعلان عن لائحة عقوبات جديدة وصفها الرئيس الأمريكي بالقوية، ستفرض على إيران، في ظل التصعيد الذي شهدته الأيام المنصرمة بين البلدين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في برنامج “واجه الصحافة” على قناة “إن بي سي”، مساء الأحد، إنه سيفرض مزيدا من العقوبات على إيران اعتبارا من اليوم الاثنين، لكنه أشار إلى أنه مستعد للسعي من أجل التوصل لاتفاق لدعم اقتصادها، وذلك في خطوة تهدف على ما يبدو لتخفيف التوتر.

ورداً على سؤال عما تريده إيران، قال ترمب: “أعتقد أنهم يريدون التفاوض. أعتقد أنهم يريدون إبرام صفقة. والصفقة معي نووية. لن يكون بوسعهم امتلاك سلاح نووي، ولا أعتقد أنهم يحبذون الوضع الذي هم فيه حاليا. اقتصادهم متعثر تماما”.

وكان ترمب كتب، السبت، في تغريدة عبر تويتر: “سنفرض عقوبات إضافية مشددة على إيران الاثنين”، مضيفاً: “لا يمكن لإيران أن تملك أسلحة نووية”.
ي المقابل، هونت إيران من تأثير أي عقوبات أميركية جديدة. ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن عباس موسوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله، إن هذه العقوبات “مجرد دعاية في ظل فرض كل أنواع العقوبات، ولم يعد هناك عقوبات أخرى متبقية”.

يذكر أن تصريحات عديدة لمسؤولين إيرانيين كبار كانت أكدت على أثر العقوبات القوي على البلاد.

مصدر الصورة: أ.ف.ب

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي سابق يحذر من تبعات الأزمة مع إيران

بومبيو يتوجه إلى السعودية والإمارات لبحث التوتر مع إيران