سيدني تعلن حالة الطوارئ المناخية بهدف خفض انبعاثات الكربون

تحركت مدينة سيدني ، أكبر مدينة في بلد معرض بشدة لظاهرة الاحتباس الحراري ، يوم الجمعة لإعلان حالة الطوارئ المناخية

image

(Photo by Guy Smallman/Getty Images)

أخبار الآن | سيدني – nytimes

تحركت مدينة سيدني ، أكبر مدينة في بلد معرض بشدة لظاهرة الاحتباس الحراري ، يوم الجمعة لإعلان حالة الطوارئ المناخية ، حيث انضمت إلى العديد من الحكومات المحلية في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمكافحة الأزمة .
ولا يتضمن الإعلان أي إجراءات جديدة كبرى. لكن العمدة كلوفر مور قال إنه من المهم أن ترفع سيدني ، التي تعهدت بالفعل بتقديم تعهدات طموحة لخفض الانبعاثات، صوتها للمطالبة بالتحرك لمواجهة المشكلة.
وحددت سيدني هدفًا لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 70 في المائة بحلول عام 2030 ، والوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050.

وقالت أماندا ماكنزي ، الرئيس التنفيذي لمجلس المناخ ، وهو مركز أبحاث ، إن إعلان سيدني – الذي من المتوقع أن يوافق عليه مجلس المدينة بسهولة – أكد على “مدى خطورة قضية تغير المناخ”.
وأضافت”إنها أزمة حقيقية، لقد استجابت سيدني بطريقة مناسبة”.
وفي الانتخابات الوطنية التي جرت في الشهر الماضي ، رفض ناخبوا الحزب الذي دعا إلى اتخاذ إجراء أقوى بشأن تغير المناخ ، مما حقق فوزًا مفاجئًا للحكومة المحافظة الحالية ، التي رفضت مقترحات لخفض انبعاثات الكربون بشكل حاد.
وفي السياق عينه، ففي الولايات المتحدة الأمريكية وصف الرئيس دونالد ترامب تغير المناخ بأنه خدعة وعمل على الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ.
في ظل هذا الوضع ، تبنت حكومات الولايات والحكومات المحلية عبء العمل ، حيث وافق المشرعون في ولاية نيويورك هذا الأسبوع على خطة للقضاء فعليًا على انبعاثات الكربون بحلول عام 2050. وانضمت نيويورك إلى مجموعة من الولايات الغربية مثل كاليفورنيا في تحديد هدف مستقبل خالي من الكربون.
من ناحية ثانية، صدر مجلس العموم الكندي اقتراحًا هذا الأسبوع بإعلان حالة طوارئ وطنية للمناخ ، واقترحت بريطانيا هذا الشهر تشريعًا يرفع صافي انبعاثات الغازات في البلاد إلى الصفر بحلول عام 2050.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بنغلاديش: 5 قتلى وأكثر من 100 جريح بعد خروج قطار عن مساره (صور)

بومبيو يصل إلى السعودية لبحث التوتر مع إيران

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.