أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (متابعات)

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده تريد أن توقف إيران ودعمها للإرهاب، مؤكداً عدم سماح الولايات المتحدة لإيران بامتلاك سلاح نووي، كما وقع ترامب قراراً تنفيذيا بفرض عقوبات جديدة على إيران، مضيفاً ان العقوبات جاءت ردا على اسقاط الطائرة المسيرة.

وأكد ترامب أن العقوبات تستهدف المرشد الإيراني علي خامنئي، فضلا عن 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني. وأوضح ترامب أن الحزمة الجديدة من العقوبات كانت ستفرض على إيران بغض النظر عن إسقاط الطائرة الأمريكية. وأكد أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاج السلاح النووي، لكنه في ذات الوقت قال إن بلاده لا تسعى للحرب.

من جانبه قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوشين، عقب توقيع الرئيس دونالد ترمب أمراً تنفيذياً بعقوبات جديدة على إيران، إن استهداف الطائرة المسيرة لم يكن خطأ إيرانيا بل عملا متعمدا. وكشف عن أن العقوبات ستطال أيضا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وأضاف أن هذه العقوبات ليست رمزية، مؤكدا أن فرض العقوبات يأتي عادة عقب معلومات استخباراتية لا يمكن الكشف عنها، وأشار وزير الخزانة الأمريكي إلى أن بعض العقوبات كانت قيد الإعداد وأخرى جاءت بعد الأنشطة الإيرانية الأخيرة.

اقرأ المزيد:

تقرير عن اكتشاف مخطط إرهابي في لندن مرتبط بإيران