أخبار الآن | إيطاليا – fastcompany

تتحضر مدينة ميلانو – إيطاليا، لتنفيذ خطة جيّدة تقوم على زراعة 3 ملايين شجرة ضمنها. وتندرج هذه الخطة في إطار سعي العمدة جوزيبي بيبي سالا لمعالجة أزمة المناخ على المستوى المحلي، والتي ترافقت مع خطوات عديدة أبرزها الاستثمار في وسائل النقل العام والحد من عدد السيارات وغيرها من الخطوات الأخرى.

وتهدف الخطة إلى زراعة 3 ملايين شجرة بحلول العام 2030، وهو الأمر الذي سيحسّن المناخ ونوعية الهواء في ميلانو. كذلك، يسعى العمدة إلى إضفاء اللون الأخضر على المدينة. ووفقاً لموقع “fastcompany”، فإنّ “الخطة التي وضعها سالا بالتعاون مع شركة بلومبرغ أسوشيتس، تساهم في تسريع عملية الزراعة الاستراتيجية للأشجار، للتركيز على أهم الأحياء السكنية. ولاستهداف تلك المواقع بدقة، فقد جرى استخدام صور الأقمار الصناعية لإنشاء خريطة حرارة مفصلة، والتي تحدد أهم أجزاء المدينة، وتستهدف جهود غرس الأشجار الآن تلك الأماكن الأساسية، لا سيما ما يسمى بالأجزاء “الرمادية” من المجال العام ، مثل الشوارع والأرصفة ومواقف السيارات والمساحات المرصوفة المتبقية.

وفي هذا الصدد، يقول سالا: “الموضوع حساس، وهي حملة جيدة. الناس في ميلانو حساسون للغاية ويدركون أن البيئة مشكلة حقيقية ويمكنهم أن يروا أننا لا ننتظر قيام الآخرين بدورهم. نحن نتخذ إجراءات قوية”.

وبالإضافة إلى زراعة الأشجار، عمدت المدينة إلى تخفيض نسبة 40% من حركة المرور خلال السنوات الـ7 الماضية، ويضيف سالا: “نريد الآن أن نصبح أكثر عدوانية، وننفذ منطقة منخفضة الانبعاثات في المدينة بأكملها تقريباً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بريطانيا: إتجاه لإستهلاك المزيد من الكهرباء القادمة من مصادر الطاقة النظيفة