أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

أكد نائبُ وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الجمعة، دعم بلاده للعقوباتِ الصارمة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران، بسببِ انتهاكات الأخيرة وأعمالها الإرهابية.

وفي سلسلةِ تغريدات على “تويتر”، قال الأميرُ خالد بن سلمان أنه التقى برايان هوك المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، لبحثِ آخر التطورات والأوضاع تجاه الجهود المبذولة للتصدي للنشاطاتِ الإيرانية العدائية التي تُهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف “‏تم التأكيد لدى لقائي المبعوث الأمريكي الخاص على دعم المملكة لقرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض العقوبات الصارمة على إيران بسبب انتهاكاتها وأعمالها الإرهابية في المنطقة ومناقشة هجماتها الأخيرة على المملكة”.

وتابع نائب وزير الدفاع السعودي “بحثت مع المبعوث الأمريكي الخاص ما تقوم به إيران في اليمن من نشر إرهابها ونظامها العدائي متخذة اليمن مركزا رئيسيا لها ومتناسية كافة النواحي الإنسانية للشعب اليمني”.

ويزور هوك المنطقة حاليا، حيث يجري لقاءات في السعودية والإمارات والكويت والبحرين، بشأن نشاطات النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط.

وتأتي الزيارة في وقت يرتفع فيه منسوب التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، بعد إسقاط الحرس الثوري الإيراني طائرة أمريكية مسيرة فوق خليج هرمز، فيما يترقب العالم ردا أمريكيا.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال قي مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” قبل عدة أيام، إن الرياض أيدت إعادة “فرض العقوبات الأمريكية على إيران، وذلك إيمانا منا بضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفا حازما تجاه إيران”.

وانسحب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مايو 2018 من الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015، واصفا إياه بـ”الكارثي”، وأعاد العمل بالعقوبات التي رفعت عقب الاتفاق، مؤكدا رغبته في إبرام اتفاق جديد، يعالج عيوب الاتفاق السابق، خاصة ما يتعلق ببرنامج الصواريخ الباليستية ودعم الميليشيات في المنطقة.

مصدر الصورة: gettyimages

المزيد:

البنتاغون ينشر صورا لمسار الطائرة التي أسقطتها إيران