أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNAFP 

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن “إلقاء القبض على لاجئ سوري يدعى مصطفى مصعب العويمر، أمس الأربعاء، للإشتباه في تخطيطه لتنفيذ اعتداء ضدّ كنيسة في بنسلفانيا، باسم تنظيم “داعش” الإرهابي المهزوم. ووجهت الى العويمر تهمة واحدة بمحاولة تقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية أجنبية، وتهمتين بتوزيع معلومات متعلقة بمتفجرات أو أسلحة الدمار الشامل.

ولفت بيان صادر عن مساعد وزير العدل جون ديمرز، والمدعي العام الفدرالي سكوت برادي، إلى أن العويمر (21 عاماً)، وصل إلى الولايات المتحدة من سوريا كلاجئ في آب/أغسطس 2016، وهو كان ينوي استهداف كنيسة في أحد أحياء بيتسبرغ”.

ولفت البيان إلى أنّ “وثائق المحكمة تظهر أنّ العويمر خطط لتنفيذ هجوم ضد كنيسة باسم تنظيم داعش، كان يمكن أن يتسبب بقتل أو جرح الكثير من الناس”. وأوضح البيان أنّ “مكتب التحقيقات الفدرالي يأخذ التهديدات ضد الكنائس والمؤسسات الدينية الأخرى بأقصى جدية، وسنستخدم كل مواردنا لوقف الهجمات الإرهابية المحتملة ضدهم”.

وبحسب وكالة “AFP”، فإنّه “يُزعم أن المشتبه به قام بتسليم وثائق حول صناعة واستخدام المتفجرات لرجل كان يعتقد أنه متعاطف مع تنظيم داعش، ليتبين بعد ذلك أنه عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي”. وأوضحت الوكالة أنّ “بالإضافة إلى الاتصال بالرجل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن دعمه للتنظيم المنهزم، فقد التقى العويمر بالعميل المتخفي 4 مرات منذ نيسان/أبريل”.

وكشف البيان أنّ “العويمر كتب خطة من 10 نقاط حول الطريقة التي ينوي بها شخصياً إحضار المتفجرات في حقيبة، كما ووضع علامات على مناطق تؤدي الى الكنيسة على الخرائط. ومع ذلك، فقد اعتزم الاجتماع مع العميل الذي اعتقد انه شريكه في المؤامرة، الاربعاء، للمرة الاخيرة قبل تنفيذ الهجوم المحتمل في تموز/يوليو”.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

البنتاغون: لا نريد حربا مع إيران ولكننا سندافع عن مصالحنا