أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (وكالات)

تدرس السلطات في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تشريعاً قانونياً جديداً سيجعلها أول مدينة في الولايات المتحدة تحظر جميع مبيعات السجائر الالكترونية في إطار محاولة للقضاء على تدخين الشباب.

وكالة “أسوشيتد برس” أعلنت أن الجهات المشرفة ستدرس فرض حظر على بيع السجائر الإلكترونية وتوزيعها في سان فرانسيسكو، فضلاً عن حظر تصنيع السجائر الإلكترونية على ممتلكات المدينة ؛ وذلك حتى تستكمل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “إف دي أيه” (FDA)، مراجعة تأثيرات السجائر الالكترونية على الصحة العامة.

وإذا وافقت الجهات المشرفة على الحظر، الثلاثاء، فستتطلب الإجراءات تصويتا لاحقا قبل أن يصبح قانوناً.

وقالت المدعي العام في المدينة دينيس هيريرا: “لدى الشباب وصول شبه عشوائي إلى منتج لا ينبغي أن يكون في السوق”.

وأضافت: “نظراً لأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم تتصرف من المؤسف أن الأمر يقع على عاتق الولايات والمحليات تحمل الجزء الأعظم من العمل الشاق”.

منذ عام 2014، كانت السجائر الإلكترونية أكثر منتجات التبغ استخداماً بين الشباب في البلاد.

وذكرت مراكز مكافحة الأمراض واتقائها في الولايات المتحدة أن عدد طلاب المدارس المتوسطة والثانوية الذين يستخدمون منتجات التبغ ارتفع بنسبة 36٪ خلال الفترة من 2017 إلى 2018، وهو ما يعزى إلى استخدام السجائر الإلكترونية.

وقال المتحدث باسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مايكل فيلبيربوم في بيان إن الوكالة ستستمر في “معالجة الوباء المقلق لاستخدام السجائر الإلكترونية بين الأطفال”.

وأضاف: “يتضمن ذلك منع وصول الشباب إلى منتجات التبغ المنكهة مثل السجائر الالكترونية والسيجار، واتخاذ إجراءات ضد المصنعين وتجار التجزئة الذين يقومون بشكل غير قانوني بتسويق هذه المنتجات أو بيعها للقاصرين، وتثقيف الشباب حول أخطار السجائر الالكترونية وغيرها من منتجات التبغ”.

Getty Images

المزيد:

دراسة تحذر من نكهات السجائر الإلكترونية