أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailmirror

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً كشفت فيه تفاصيل بارزة تتعلّق بأحد أفراد عصابة “البيتلز” المرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي. وبحسب الصحيفة، فإنّ “ألكساندا كوتي، المعروف باسم رينغو، كشف أنه أنقذ حياة الجهادي جون قبل أن يواصل عمليات إعدامه للرهائن الغربيين”، موضحاً أنّ “ذلك حصل في ميدان المعركة، وتحديداً عندما أطلق الجيش السوري الحر النار عليه في حلب عام 2014”.

وأضاف: “كُنا في ريف حلب محاطين بفصائل الجيش السوري الحر، وأخذوا البلدة القريبة منا. قيل لنا علينا تنفيذ الهجوم”. وتابع: “كنا ننطلق في هجومنا من بساتين الزيتون، وحاولنا اختراق حقل مفتوح. كنت أقاتل إلى جانب جون. لقد وصلنا إلى منتصف الطريق وتعرضنا لإطلاق النار، كلانا سقط وهو أصيب. وعندها، احتجزته في حضني. كنت أعتقد أنه سيلفظ أنفاسه الأخيرة، لكنني عملت على سحبه إلى سيارة، وهرعنا إلى مستشفى مؤقت، وهناك نجا”.

وفي حديثه إلى صحيفة “ميرور” البريطانية، تحدث كوتي عن مسألة قتل “الجهادي جون” لمجموعة من الضحايا الأبرياء موضحاً أن “ذلك لم يغير رأيه بشأن الأخير، لأن عمليات القتل شكلت في الواقع دقيقتين فقط من حياته”. وأشار كوتي إلى أنه “عاطفي جداً”، معترفاً أنه “بكى عندما قتل صديقه الإرهابي في غارة بطائرة بدون طيار في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2015”.

ولفت كوتي البالغ من العمر 35 عاماً إلى أنّه “لديه عائلة تعيش في سوريا، ويريد أن يعيش معها في المملكة المتحدة رغم تجريده من جنسيته”، وقال: “لديّ زوجة وثلاث فتيات، وآمل أن أراهم مرة أخرى في يوم من الأيام”. وتابع: “بقدر ما أشعر بالقلق، فأنا بريطاني وسأظل بريطانياً”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قتلى وجرحى إثر زلزال بقوة 6 درجات ضرب جنوب غرب الصين