أخبار الآن | دبي – Graphicnews

في وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنّ “الولايات المتحدة تنظر في مجموعة كاملة من الخيارات وسط تصاعد التوترات مع إيران”، مؤكداً أنه “يفضل الدبلوماسية الدولية على أي ردّ عسكري جديد”.

وعلى أرض الواقع، فإنّ لدى أمريكا تواجد عسكري لا يستهان به في منطقة الشرق الأوسط، وهذا ما يكشفه “إنفوغراف” صادر عن “غرافيك نيوز”.

وبحسب “الإنفوغراف”، فإنّ القوات الأمريكية تتواجد في الكويت والبحرين وسوريا والسعودية والإمارات وتركيا وعمان وأفغانستان، ويتمحور هذا الوجود من خلال جنود عسكريين  وقواعد بحرية وعسكرية وجوّية.

وتقريباً، فإنّ عدد العناصر الأمريكيين في هذه المنطقة يفوق الـ30 ألف مقاتل، علماً أن القوات الأمريكية تمتلك في المنطقة بطارية صواريخ باتريوت PAC- 3 ولديها حاملة الطائرات يو أس أس أبراهام لينكولن، وطرادا واحدا و3 مدمرات، والسفينة البرمائية يو أس أس أرلينغتون. ومع هذا، فإن الوجود الامريكي يتعزّز بقوات إضافية أساسها الولايات المتحدة، فضلاً عن قوات حلف شمال الأطلسي.

أمّا إيران، فتتركز قوتها ضمن نطاق أرضها، في حين أنّ لديها قوات بالوكالة في سوريا ولبنان والعراق. ومع هذا، فإنّ هناك جماعات مسلحة مدعومة منها في اليمن والأراضي الفلسطينية وأفغانستان.

ويصل عدد القوات المسلّحة في إيران إلى 523 ألف، إلى جانب الإحتياط الذي يبلغ عدده نحو 350 ألفاً.

 

graphicnews

graphicnews

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إندونيسيا تُعيد النفايات إلى كندا.. بسبب تلوثها! (صور)