أخبار الآن | الولايات المتحدة – judicialwatch

بعد مرور أعوامٍ عديدة على صدور نتائج تحقيق كشف أدلّة على تسلل إرهابيين إسلاميين إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك، كشف مقاتل داعشي يدعى “أبو هنريكي” تفاصيل عن مخططات ومؤامرات “داعش” على هذا الصعيد، خصوصاً لناحية مخططات التنظيم المهزوم لدخول الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير نشره موقع “judicialwatch” الإلكتروني، فإنّ “الإرهابيين يستغلون نقاط الضعف في الحدود المكسيكية للوصول إلى الولايات المتحدة، وفقاً لما يقول أبو هنريكي، وهو المقاتل الذي أسرته قوات سوريا الديمقراطية، وهو كندي وله جنسية ترينيدادية مزدوجة”.

ويتحدث هنريكي عن مخططات “داعش” لذلك، ويقول: “كانوا سينقلونني إلى الجانب المكسيكي من الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، عبر بورتوريكو. كان العقل المدبر لذلك رجل في أمريكا. أين هو ، أنا لا أعرف. تلك المعلومات. جاءت الخطة من شخص من ولاية نيو جيرسي من أمريكا. كنت ذاهبا لأخذ قارب من بورتوريكو إلى المكسيك، والهدف تهريبي إلى الداخل الأمريكي”.

وقبل عامين، كشفت التقارير أنّ “تجار مخدرات مكسيكيين يساعدون الإرهابيين المتمركزين في المكسيك للعبور إلى الولايات المتحدة، وذلك من أجل استكشاف أهداف لشن هجماتٍ في المستقبل”. وتمتلك السلطات الأمريكية معلومات استخباراتية بشأن الإرهابيين الذين يستغلون الحدود الجنوبية للوصول إلى العمق الأمريكي، بمساعدة خلايا شبكة التهريب”.

وفي العام الماضي، جرى اعتقال رجل أردني (31 عاماً) لتهريبه 6 مواطنين يمنيين إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك. وبعد أسابيع ، تمكنت مجموعة من المهاجرين من دولة إرهابية من التسلل إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك، رغم أن دورية الحدود اعتقلت الرجال بعد ذلك، وكانوا جميعاً من بنغلاديش.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

سترات فنية واقية من الرصاص للأطفال لتسليط الضوء على مشكلة إطلاق النار الجماعي في أمريكا